أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب
أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب
أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب

من المعروف للجميع أن المرأة الجميلة تهتم بإطلالتها في جميع الأوقات، وتعرف كيفية إبراز نقاط جمالها ،ومن أهم هذه الطرق هي المكياج، حيث أنه يساعد علي إخفاء العيوب، وإظهار مناطق الجمال لوجه المرأة، وتحسين صورتها من موقعنا أعرف نوضح أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب

أهم النصائح لوضع مكياج جديد

قبل وضع المكياج يجب إتباع بعض الخطوات، ومن أهم هذه الخطوات:

  1. التنظيف الجيد للبشرة: ويتم ذلك عن طريق عدة طرق، علي سبيل المثال استخدام السكر مع عصير الليمون، ويعتبر هذا بمثابة تقشير للبشرة، أو استخدام القهوة كعمل ماسك للبشرة، أو استخدام الغسول لأنه يحتوي علي حبيبات تستخدم للتقشير.
  2. استخدام الثلج فهو يعتبر من العوامل الهامة لشد البشرة، ويتم وضعه عن طريق حركات دائرية علي البشرة.
  3. استخدام الكريمات المرطبة حسب نوع البشرة لذا يجب عليك اختيار الكريم المناسب لبشرتك بعناية، فعلي سبيل المثال صاحبة البشرة الدهنية يجب عليها الابتعاد عن أي نوع كريم به مواد زيتية علي عكس صاحبة البشرة الجافة، فيجب عليها استخدام كريم مرطب يحتوي على مواد زيتية.

كيف نضع كريم الأساس

تعتبر من أهم الخطوات، لذا يجب اختيار درجة اللون المناسبة للبشرة، حيث أن هناك العديد من الدرجات، ويتم استخدامه بواسطة إسفنجة خاصة بكريم الأساس.

كيف نضع كريم الأساس

 أفضل أنواع بودرة للوجه 

يتم وضعها علي كامل الوجه، والرقبة أيضاً حتى يتجانس لون البودرة مع لون البشرة، ويجب علي المرأة اختيار درجة البودرة المناسبة مع لون بشرتها.

طريقة وضع البلاشر

يعتبر من أهم اللمسات في وضع المكياج، حيث أنه يجعل منكِ ذات أطلاله أنثوية، ولكن يجب عليك أولاً عدم وضع كمية كبيرة منه علي بشرتك، وهناك نوعان من البلاشر، نوع وردي للبشرة الفاتحة، ولون برونزي لذات البشرة الداكنة.

أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب

كيف أتعلم مكياج العيون 

حتي نتمكن من الحفاظ علي مكياج العين لفترات طويلة يجب علينا أولاً  وضع طبقة أولية من ظلال العين، وهذه الطبقة يمكن وضعها بعدة ألوان، لذا يجب عليك اختيار اللون المناسب للون بشرتك، كما يجب عليك أيضاً اختيار لون ظلال عيون

 مكياج العين

كل مناسبة لها ظلال عيون مناسب لها، فمثلاً إذا كانت هذه المناسبة سهرة، فعليك وضع ظلال عيون بارز، ولون ظاهر مثل الأسود، أما إذا كانت المناسبة مجرد بالنهار، فعليك وضع ظلال عيون هادئ مثل اللون الوردي، أو البيج.

أساسيات المكياج خطوات وضع المكياج بالترتيب

 طريقة وضع الماسكرا

تعتبر الماسكرا من أهم أنوع المكياج الخاص بالرموش، حيث أنه من خلالها سوف تحصلين علي رموش كثيفة، وطويلة، ويتم ذلك عن طريق وضع الماسكرا علي عدة مرات، فعليك أولاً وضع طبقة من الماسكرا علي الرموش، والانتظار حتى تجف، ثم عليك القيام بهذه العملية لعدة مرات حتي تحصلين علي كثافة الرموش المطلوبة .

كيفية وضع الروج بطريقة صحيحة

أخر مرحلة في وضع المكياج هي الروج، فعليك اختيار درجات روج مناسب للون بشرتك، وملائمة للمناسبة التي تقومين بوضع المكياج من أجلها، فمثلاً البشرة الفاتحة من المفضل لها وضع درجات روج معينة مثل الوردي، الأحمر، والنبيتى، أما البشرة الداكنة يفضل لها وضع اللون الطوبي، والبيج .

اقرأ أيضا: كيف اعمل مكياج خفيف بنفسي للبنات

في نهاية المقال تعرفنا على كيفية وضع الروج بطريقة صحيحة،  طريقة وضع الماسكرا، كيف أتعلم مكياج العيون، أهم النصائح لوضع مكياج جديد،