وصفات لتبيض الوجه كالثلج
وصفات لتبيض الوجه كالثلج

وصفات لتبيض الوجه كالثلج للبشرة وتفتيحها حتى يمكننا الحصول على مظهر خالي من العيوب و للتمتع ببشرة متوهجة لأن هذا هو حلم كل سيدة وفتاة، بالرغم من وجود الكثير من منتجات  التبييض والتفتيح لكن أكثرها لا يرضي تطلعاتكم، وأيضا من الممكن أن تسبب أضرار للبشرة حيث تحتوي على كيماويات ضارة. لذا سنعرض أفضل وأهم خلطات لتبييض وتفتيح لون البشرة بسرعة وفاعلية وهي عبارة عن مكونات طبيعية من مطبخك، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

وصفات لتبيض الوجه كالثلج

ماسك الارز المطحون والعسل لتبييض البشرة 

قومي بخلط كوب ماء مع نصف ملعقة عسل أبيض بالإضافة ل2 ملعقة دقيق الأرز ثم قومي بوضع هذا المزيج على الوجه مع التدليك بلطف، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وقومي بغسله من  خلال حركات دائرية لكي تساعد على إزالة الخلايا الميتة.

وصفات لتبيض الوجه كالثلج

خلطة العسل والحليب لتفتيح الوجه 

أحضري ملعقة لبن بودرة مع ملعقة عسل واخلطيهم جيدا ثم طبقي المزيج على وجهك النظيف مع تركه لـ15 دقيقة ثم شطفه، وهذه الوصفة هي بسيطة ونتائجها رائعة لتفتيح وتبييض البشرة.

خلطة الزبادي والشوفان للتبييض 

أحضري ملعقة عصير طماطم مع ملعقة زبادي وملعقة طحين شوفان، إمز جيم جيدا ثم طبقي المزيج على الوجه واتركيه حتى يجف أي لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بواسطة الفرك لتتمكن من إزالة خلايا الجلد الميتة.

قناع البطاطس لتبييض الوجه 

هي عامل طبيعي لتفتيح وتبييض البشرة وأيضا هي غنية بفيتامين C والذي يساعد على الحفاظ بشرة صحية. فقط قومي بوضع البطاطس المبشورة على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، مع تكرار العملية باستمرار.طريقة أخرى رائعة:

قومي بمزج عصير البطاطس مع عصير الليمون ثم ضعيه على بشرتك و ستبهرك النتائج.

وصفات زيت اللوز المر لتبيض 

قومي بتدليك الوجه بزيت اللوز بعد تدفئته لتحسين الدورة الدموية والحفاظ على بريق بشرتك. ويمكنك كذلك أن تنقعي اللوز في ماء ليلة كاملة ثم تقومين بطحنه في اليوم التالي، ثم خلطة زبدة الحليب ثم طبقيها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد من خلال الفرك بحركات دائرية. حيث أن زيت اللوز يعد رائع للبشرة وممتاز في تفتيح البشرة وإعطائها نضارة وبياض الوجه.

تعرف على: روتين العناية بالبشرة الدهنية وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

اوراق النعناع للوجه 

قومي بوضع أوراق النعناع كماسك للوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه النعناع يساعد على تنظيف المسام وإزالة جميع التصبغات وحروق الشمس.

ما هو الشيء الذي يجعل الوجه ابيض؟

هناك العديد من الوصفات الطبيعية والمنتجات الطبية التي تساعد على توحيد وتفتيح البشرة ومن هذه الوصفات مايلي:

  • قومي سيدتي بخلط مقدار ملعقة من عسل النحل صغيرة ونفس المقدار من عصير الليمون واللبن أو الحليب وزيت اللوز مقدار نصف ملعقة صغيرة وقلبي الخليط السابق ثم ضعيه على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة ثم اغسليه وكرري العملية مرتين بالأسبوع.
  • أو يمكنك استخدام أحد المنتجات الطبية مثل المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون أو فيتامين A: حيث يساعد  فيتامين A على تفتيح البشرة ويتوفر بالعديد من المنتجات منها  لتفتيح الستيرويد، حمض الريتينويك.

ما هي اسرع طريقة لتبييض الوجه؟

تشتهر الوصفات الطبيعية بأنها تعطي نتائج مضمونه ولكن تحتاج الصبر والمداومه عليها ومن وصفات تبيض الوجه كالثلج التي لها فعالية كبيرة وسريعة الوصفة التالية:

  • استخدمي قناع العسل والليمون لتفتيح البشرة قومي بوضع مقدار ملعقة صغيرة من الليمون ونفس المقدار من العسل وقلبية وافردية على بشرة نظيفة بواسطة فرشاة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه تكرر العملية مرتين بالأسبوع لأفضل النتائج.
  • أو يمكنك استخدام قناع الزبادي واللوز المطحون وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة.
  • وللحصول على نتائج أسرع وتفتيح بوقت قياسي استخدمي الروتين الطبي مثل التقشير الدقيق للبشرة
  • استخدام سيروم تفتيح وهناك عدة أنواع معروفة ومتوفرة بالصيدلية.
  • كريم الأربوتين، وهو كريم مستخلص ثمرة  عنب الدب، ويساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير وفعّال جدا لعلاج أثار الشمس.
  • أيضا استخدام فيتامين C الشهير بحمض الأسكوربيك.

كيف تجعل وجهك أبيض مثل الثلج؟

من وصفات تبيض الوجه كالثلج هذه الوصفة التالية:

  • قومي بخلط 3 ملاعق من عصير الليمون صغيرة مع مقدار ملعقة كركم ثم قلبي الخليط جيدا وافرديها على الوجه والرقبة ثم اتركيها 30 دقيقة ثم يغسل الوجه وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنك أيضا استخدام ماسك اللبن البودرة والعسل وعصير الليمون مقدار ملعقة صغيرة من كل نوع ووزعي الخليط على البشرة واتركيه ربع ساعة ثم يغسل الوجه.

ما هي المواد الطبيعية التي تفتح البشرة؟

من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وإعطائها إشراقة ولون موحد مايلي:

  • الزبادي يعتبر من  مشتقّات الحليب، حيث يحتوي  الزبادي على مواد مفيدة للبشرة تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها.
  • البرتقال من أهم المواد التي تحتوي على فيتامين C وهو يساعد  بفعالية. في تفتيح البشرة.
  • العسل يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة وإعطائها إشراقة ونعومة أيضا يساهم في معالجة جفاف البشرة.
  • الليمون  من المواد التي لها شهرة كبيرة في تفتيح البشرة وهذا بفضل احتوائه الفيتامين C.
  • جلّ الصبّار يعتبر من أهم المواد التي تساعد في شد وتوحيد لون البشرة مما يساعد على تفتيح البشرة أيضا يعمل على تجديد خلايا البشرة وتحفيزها.
  • الكركم من الأعشاب المشهورة التي تستخدم في التفتيح حيث يحتوي على الميلانين الذي يعمل على الحفاظ على بشرة مشرقة وموحده.
  • أيضا يتمتع بالعديد من خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة.

اقرأ أيضا: فوائد النعناع المغلي– للجسم والبشرة والشعر

تبحث جميع النساء على كل ما يساعد في توحيد البشرة وإعطائها بشرة بيضاء كالثلج وتقوم بالبحث عن وصفات تبيض الوجه كالثلج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على نتائج مضمونه وبأسرع وقت وتلجأ العديد من السيدات لاستخدام التقشير الكيميائي والمنتجات الطبية للحصول على تفتيح بشكل سريع عوضا عن الوصفات الطبيعيه حيث تحتاج للكثير من الوقت للوصول إلى النتائج المرضيه.