أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع، سحر وجمال الشعر وقوته وطوله من العوامل التي تشغل تفكير العديد من السيدات، وإن جمال الشعر وصحته يكمن في الاعتناء والاهتمام به، ويراعي علاج تطويل الشعر من موقع اعرف

ما هو افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

هناك مجموعة من الزيوت تساهم في تطويل الشعر بشكل ملحوظ وسريع سنتعرف معا عن أفضل زيت لتطويل الشعر باسبوع  من خلال الزيوت التالية:

  • من الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر هو زيت الليمون وذلك لأنه يعمل على تنظيف وتطهير فروة الرأس مما يرطب الفروة ويحد من تساقط الشعر.
  • زيت العنب من الزيوت الغنية بفيتامين  وهذا يساهم في علاج التقصف وتساقط الشعر.
  • زيت إكليل الجبل يساعد في زيادة نمو الشعر وكثافته.
  • زيت اللافندر يساعد في تحفيز نمو الشعر.
  • زيت الزيتون يعمل على حماية الشعر من حرارة الشمس الضارة وحرارة المكواة وعدة فوائد أخرى لا تعد ولا تحصي.
  • زيت اللوز الحلو يرطب الشعر مما يحد من هيشان الشعر وتقصفه.
  • زيت الجوجوبا للشعر يمنع ظهور قشرة الرأس جفاف الفروة.
  • زيت الأرجان.
  • زيت جوز الهند.

كيف تصنع زيت لتطويل الشعر؟

يمكن عمل أفضل زيت لتطويل الشعر بأسبوع في المنزل بكل سهولة من خلال عدة زيوت وهي كتالي:

  • أولا زيت الثوم يتم فرم الثوم جيدا ثم يتم إضافة أحد أنواع الزيوت التالية مثل زيت اللوز الحلو أو الخروع ويغلق الإناء ويترك لمدة 15 يوم ويتم بعدها فتحه واستخدامه.
  • ثانيا زيت النعناع يتم وضع أوراق النعناع فى بولة حتى يتغير لونه ثم يتم إضافة أي نوع من الزيوت الطبيعية التي تساعد في إطالة الشعر ويترك الوعاء لمدة 15 يوم ثم يصفى ويتم استخدامه على فروة رأس نظيفة مرتين بالأسبوع.
  • ثالثا زيت جوز الهند يتم تقشير ثمرة جوز الهند ونأخذ جوز الهند الأبيض ويتم بشرها جيدا ثم نضعه في وعاء على النار وإضافة كوب من الماء ويترك حتى الغليان ويتم خفض الحرارة ثم يتم رفع الوعاء ويترك ليلة كاملة بالثلاجة ثم يعصر جيدا حتي يتم فصل جوز الهند عن الماء.

ما هي السبع زيوت؟

من الخلطات المعروفة والتي تفيد بشكل كبير الشعر هي السبع زيوت فهي تساعد على مد الشعر بكل ما يحتاجه من تغذية وهذه الزيوت هي:

  • زيت الخروع وزيت اللوز الحلو، زيت الزيتون وزيت الجرجير، وزيت الصبار وزيت الريحان للشعر وزيت السمسم.
  • يتم إضافة مقدار نصف كوب من كل نوع في زجاجة ثم يتم وضعها بغرفة مظلمة لمدة ليلة كاملة.

عوامل نمو الشعر وعلاج تطويل الشعر

من العوامل التي تساعد على تطويل الشّعر، وتقويته وزيادة لمعانه، منها:

الاهتمام بالتغذية الصحية: حيث أن تناول الأطعمة بطريقة غذائية صحية وغنية بالفيتامينات والبروتينات والحديد والأملاح المعدنية، كل له دور في تغذية الشعر للوصول لشعر قوي وصحي ولامع، حيث أن إتباع نظام تغذية متوازن يكون جيد للجسم كله وليس فقط للشعر، ويجب علينا أن نتذكر دائما أن الشخص إذا كان يستخدم للشعر كيماويات مثل الصبغة والفرد بأنواعه، فإن هذا يتطلب منه اهتمام ورعاية متقدمة ولكم بعض طرق علاج لتطويل الشعر والحفاظ عليه

البلسم والسيروم: إن كان جفاف الشعر قويا ولا يمكننا السيطرة عليه، يجب استخدام البلسم بعد غسل الشعر، ثم استخدام سيروم يكون مناسب للشعر، وينبغي علينا التأكد من أن نغسل الشعر بصورة جيدة، مع عدم إبقاء آثار الشامبو أو البلسم، ويجب علينا غسل الشعر وتدليكه بلطف، مع عدم حكة بالمنشفة للتجفيف.

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر 

يجب على المرء القيام بغسل الشعر بشكل صحيح، و باستعمال نوع الشامبو المناسب لنوعية شعرك، تجفيف الشعر: فبدلاً من تجفيفه باستخدام مجفف الشعر فينبغي علينا أن نسمح للشعر أن يتم جفافه طبيعياً وبدون مساعدات خارجية.

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

طرق تصفيف الشعر بدون سشوار 

يجب أن نعلم أن الشعر المبلل هو أضعف من الجاف؛ لذلك يجب أن نراعي استخدام مشط ذو أسنان واسعة، لكي نمشط الشعر وهو مبلل، مع عدم استخدام الفرشاة إلّا بعد تمام الجفاف، ولا  يجب علينا أن نربط الشعر بقوّة حيث أن ذلك يضعفه ويجعله هشا وقابل للتقصف، ويجب علينا أن نتعامل مع شعرنا برفق وحنية.

غطاء الشعر

يجب علينا إرتداء الغطاء على شعرنا عند خروجنا في الشمس أو الرياح؛ حيث أنها تضر الشعر جدا، وتجعله هشا وباهتة.

تعرف على: زيت الزنجبيل وفوائده للجسم 

فوائد قص اطراف الشعر 

يجب علينا قص الأطراف المتقصفة مرة في الشهر، وأن نقص الأطراف المتقصفة يعطي الشعر مظهرا رائعا، ويساعده على النمو وازدياد الطول.

حمامات الزيوت: يعد حمام الزيت مفيد للشعر جدا؛ حيث يساعد في تحسين وتنشيط الدورة الدموية، وأيضا يحفز نمو الشعر؛ وينبغي أن نقوم بذلك مرة إسبوعيا على الأقل، ويجب أن نترك الزيوت على الشعر وفروة الرأس منذ المساء وحتى صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الزيتون للجسم

تبحث كل سيدة عن أهم الزيوت التي تحتاجها من أجل العناية بالشعر للحصول على شعر صحي وجذاب ومن أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع التي تعطي نتائج جيدة للشعر هي الزيوت الطبيعية ولكن تحتاج للمتابعة والصبر للحصول على أفضل نتيجة مرضية.