ما هي رسوم الهجرة إلى كندا بالتفصيل|الفحص الطبي- طب الهجرة- تقييم الشهادات- الضمان المالي

[lwptoc]

رسوم الهجرة إلى كندا بالتفصيل , حتى يتمكن الشخص الهجرة إلى كندا يجب عليه سداد الرسوم لكي يستطيع دخول كندا، حيث أنه السفر إلى كندا يحتاج إلى رسوم معينه الإجراءات الخاصة حيث أنه يتم تقديم طلب الهجرة إلى كندا، فيعتقد معظم الأشخاص أن السفر إلى كندا لا يوجد بها تكاليف ولا رسوم ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بنسبة لهم بل تتكلف بعض الرسوم. سوف نتعرف هنا علي الرسوم الخاصة للهجرة إلى كندا وبكافة أقسامها، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

رسوم الهجرة إلى كندا

من الأفضل للأشخاص الذين يريدون الهجرة إلى كندا أن يتعرفوا علي تكاليف السفر حتى يستطيع أن يحدد عدد المبالغ التي سوف يحتاجها ويتأكد من الميزانية الخاصة به حتى يستطيع سداد الرسوم، في معظم الأوقات تجد بعض الأشخاص غير قادرين علي تحمل جميع النفقات الخاصة للهجرة إلى كندا وتشترك هذه التكاليف في برامج نظام الدخول السريع وبرامج الإقامة الدائمة في كندا وتنقسم رسوم الهجرة إلى كندا ما يلي:-

1. رسوم طلب الهجرة إلى كندا

تشمل هذه الرسوم تكلفة معالجة الطلب وتكلفة الإقامة الدائمة في كندا، عندما يتم قبول الشخص في برنامج اكسبريس انتري مع عدم ترشيحه من قبل أحدي المقاطعات الكندية يجب عليه أن يتحمل نفقات مالية كما يلي:-

o للفرد الواحد ٧٩٠ دولار أمريكي ويتم تقسيمها بين رسوم معالجة الطلب ٤١٨ دولار أمريكي، ٣٧٢ دولار أمريكي رسوم الإقامة الدائمة.

o للشخص وزوجته يكون ضعف المبلغ السابق وهو ٧٩٠ دولار أمريكي.

o إذا كان هناك أطفال فيتم إضافة مبلغ مالي لكل ابن أو ابنة بقيمه ١١٤ دولار أمريكي.

o عندما يتم التقديم عبر برنامج ترشيح المقاطعات الكندية فتبدأ رسوم الطلب من ٧٦٠ دولار أمريكي، وهذه الرسوم تختلف وفقاً للمقاطعة التي تقع عليها الاختيار.

2. رسوم تقييم الشهادات العلمية

الشهادة العلمية الآي يحصل عليها الشخص تعتبر من أحد متطلبات الهجرة إلى كندا، ولكن إذا حصل الشخص علي هذه الشهادات خارج كندا فيجب أن يتم تقييمها لدي المؤسسات الكندية المختصة في هذا الشأن فإذا تم الحصول علي شهادة البكالوريوس أو الماجستير من جامعات خارج كندا فإنه يتم تقييم الشهادة لدي المنظمة الأشهر في تقييم الشهادات داخل كندا وهي WES من قبل السلطات الكندية ويمكن للشخص أن يتجه إلى منظمات أو مؤسسات أخري ولكن يجب أن تكون داخل كندا.

تبلغ رسوم تقييم الشهادة العلمية في مؤسسة WES167 دولار أمريكي وذاك المبلغ لا يشمل رسوم البريد ورسوم الإرسال وكذلك رسوم الترجمة ورسوم خاصة باستخراج الأوراق.

3. رسوم اختبارات اللغة

من أحد الشروط للهجرة إلى كندا هي إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الاثنين معاً ويجب عليه أن يجتاز الاختبار الخاص باللغة وتختلف رسوم الدخول إلى الاختبار علي حسب نوع الاختبار كما يلي:-

o رسوم اختبار إيلتس اللغة الإنجليزية ٢٦٦دولار أمريكي

o كذلك  رسوم اختبار تيف اللغة الفرنسية ٣٤٩دولار أمريكي

o رسوم اختبار سيلبيت اللغة الإنجليزية ١٤٠دولار أمريكي

4. رسوم الضمان المالي

يجب أن يتم تقديم إثباتات مالية تدل علي قدرة الشخص علي الإقامة في كندا وذلك المبلغ لا يتم دفعه للجهات الكندية ولكن يقوم الشخص بالاحتفاظ به في حسابه الشخصي، ويتم تقديم كشف حساب يثبت امتلاك الشخص للمبلغ المطلوب ويبلغ الضمان المالي الخاص بالفرد الواحد ٩٦٢٨دولار أمريكي.

5. رسوم الفحص الطبي

من أحد متطلبات الهجرة إلى كندا هو الفحص الطبي حيث أن كندا تشترط تقديم فحص طبي يوضح الحالة الصحية للشخص الذي يريد الهجرة إلى كندا ويتم من خلال أحد الجهات الطبية المعتمدة وفي حالة ما إذا كان الشخص متزوج فيتم تقديم فحص طب للزوجة أيضاً وإذا كان هناك أطفال أيضاً، وتبلغ هذه الرسوم الشخص الواحد ٢٢٨دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة.