G-FNZ4HKFM1S
معلومات لا تعرفها عن كندا
معلومات عن كندا

معلومات لا تعرفها عن كندا , يجب قبل اتخاذ قرار السفر إلى كندا أن يكون الشخص على علم ببعض من المعلومات عن كندا حتى يمكنك معرفة الدولة  التي ترغب في زيارتها أو العيش أو اللجوء أو الهجرة إليها ، وكندا كما أتحدث دائماً هي الدولة التي تختصر العالم، فهي التي تعرف بتنوعها في اللغة وأيضا عرقيا ،كندا هي دولة لأيتم التمييز فيها سواء في الحقوق أو الواجبات أحدا وتتم المساواة بين كل المواطنين والمهاجرين من موقع اعرف.

معلومات لا تعرفها مساحة كندا وعدد سكانها

تقع كندا في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية ، ويحد القطب الجنوبي القطب الشمالي ، وجزء منها في مداره، والشرق أيضًا يحد المحيط الأطلسي، ويحد الغرب المحيط الهادئ، والجنوب على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأطول في العالم أحد الحدود. وهي الدولة الثانية على العالم من حيث المساحة وتقدر وتبلغ مساحتها9976140كم مربع مكونه من عشر مقاطعات وثلاث أقاليم. ويبلغ عدد سكان كندا 37894799 مليون نسمة لعام (2020)

ما هي عاصمة كندا

معلومات لا تعرفها عن كندا

عاصمة كندا هي أوتاوا، وتتكون الحكومة من رئيس الوزراء ومجموعة من وزراء المسئولين عن تسيير شئون الدولة ، وتعتبر الفرنسية والإنجليزية هما اللغتين الرسميتين لكندا. وتكون عدد سكان اتحاد كندا اثنين وثلاثون مليون نسمة وهي مكونه من اتحاد فيدرالي وبها برلمان ديمقراطي وتتكون من مجلسين مجلس العموم ويتم الانتخاب جميع أعضائه كل 4 أعوام بينما انتخاب مجلس الشيوخ يتم تعيين أعضائه بالكامل ، ويوجد المقر في العاصمة أوتاوا.

اقرأ أيضا: اهم عيوب الهجرة الى كندا لا يخبرونك عنها

معلومات عن الكثافة السكانية في كندا

ويقسم الدستور الكندي المواطنين إلي 3 أنواع من عرق بشري ، يطلق على الأشخاص ذو ألأصول الكندية ، وهم الهنود شمال أمريكا، الميتي، الانويت ويمثلون ثلاث وعشرون في المائة حساب إحصائية عام 2017م ، وباقي الشعب الكندي يتكون من اعرق مختلفة فيوجد البريطانيون والفرنسيون والصينيون والهنود ودول شرق آسيا وكثير من دول العالم الذين يعيشون جميعا في سلام كبير، وينتشرون في اغلب المدن الكندية الكبيرة، مثل تورنتو، فانكوفر ، أوتاوا هال مونتريال.

عدد سكان كندا 

يعتنق اغلب سكان كندا الديانة المسيحية بنسبة تصل 80% وينقسم الي كاثوليك وبروتستانت، حيث تبلغ نسبة الكاثوليك 45% والبروتستانت الي 35%، كما تنتشر ديانات أخرى مثل الإسلام والديانة اليهودية وتنتشر البوذية والسيخية  وغيرها كما يوجد 12,٥% من سكان كندا من الملحدين، و يعيشون الجميع  تحت القانون الكندي الذي لا يفرق بين السكان إلا بكل احترام للقانون ذاته ، وهذا واحد من أهم المعلومات عن كندا حيث لا مجال للعنصرية.

اقرأ أيضًا: ما هى أنواع الهجرة إلى كندا بالتفصيل

معلومات مهمة عن اقتصاد كندا

تعتمد الحياة الاقتصادية في كندا على 3 قطاعات رئيسية وهي كما يلي قطاع الموارد الطبيعية وتتمثل في مجال الصيد والزراعة وأيضا التعدين والزراعة وفي مجال الطاقة حيث تعتمد عليه العديد من المناطق، والقطاع الثاني هو قطاع الصناعة حيث تتشارك الولايات المتحدة الأمريكية كندا في الكثير من الصناعات وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية  من أكبر المتحالفين والمشاركين معها.

ويوجد العديد من الصناعات المتنوعة في كندا علي سبيل المثال منها صناعة الورق ، والسيارات ، و صناعة الملابس، والمعدات التكنولوجيا المختلفة التي تدخل بها كندا في أسواق العالم. وقطاع خدمي مثل صحة وتعليم وبنوك ووظائف حكومية حيث تعمل بها سبعون في المئة من سكان كندا .

القطاع الخدمي مثل التعليم البنوك الصحة وغيرها من الوظائف الحكومية حيث يصل من يعمل بها 70% من سكان كندا.

معلومات عن جغرافيا كندا

ولوجود موقع كندا في المنطقة الشمالية فإنها توجد بها اكبر السواحل العالمية ومع مساحات كبيرة فهي تتمتع لغايات شاسعة حيث خمسون في المئة من المساحة الخاصة بها غابات كثيفة ، ويوجد أيضاً سلسلة جبال روكي وماكنزيفي الغرب ، وجبال الابتلاء وترونجاتو اللوران في الشرق ، ويوجد أيضاً ما يعادل إثنين مليون بحيرة داخل أراضي  كندية  وتتمثل في 7,٦ % من مساحتها.

ويوجد أيضاً نهر لورانس وهو الأشهر في كندا ، كنت يمر به أيضاً نهر ماكنزيوهو أطول الأنهار في  كندا ، وبالرغم من هذه المساحة الكبيرة فإن حوالي ثمانون في المئة من السكان يتمركزون في مقاطعات ومدن قريبة من حدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من هنا سنتعرف على: شرح شروط التسجيل في قرعة كندا

ومن أهم هذه المعلومات عن كندا التي يجب أن تعرفها أيضاً بأن كندا قيمت من ضمن ثالث دولة من حيث المعيشة على العالم ، ويمكنها المساواة بين جميع الأفراد إذا كانت امرأة أو رجل أو طفل والجميع يعيشون في تناغم وسلام ويوجد العديد في كندا من معارض فنية ومتاحف التي تثري الحياة الثقافية في كندا.