G-FNZ4HKFM1S
ما هى أنواع الهجرة إلى كندا بالتفصيل
ما هى أنواع الهجرة إلى كندا

ما هى أنواع الهجرة إلى كندا , الإقامة الدائمة , دخول سريع . للمرشحين المؤهلين إلي تنطبق عليهم كافة الشروط  الذين يريدون أن يصبحوا من المقيمين الدائمين في كندا. يجب أن يكون الشخص المرشح أو المتقدم لديه مؤهل كعامل متميز في المهنة المطلوبة أو التي المنصوص عليه  أو يملك خبرة في العمل في مهنه مطلوبة في كندا، لكي يُعتبر العامل ماهراً يجب أن يكون ذو خبرة لا تقل عن سنة في العمل ويكون داوم في العمل خلال ١٠ سنوات ماضية ويملك شهادة الثانوية العامة، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

لكي يتم الوصول إلى المستوى المطلوب من المهارة في المهن مثل: الزراعة والبناء …وغيرهم يجب أن يكون مقدم الطلب يملك عامين خبرة خلال أخر 5 سنوات ، يجب أن يملك مقدم الطلب خبرة مدة سنه واحدة لكي يعتبر كعامل ماهر في كندا في المهن الإدارية والتقنية.

تشمل استمارات التأشيرة بعض المعلومات مثل: عمل مقدم الطلب ومؤهلاته الأكاديمية، ومدي معرفته للغة الإنجليزية والفرنسية.

يستطيع مقدم الطلب الحصول علي إقامة دائمة عبر تقييم المرشحين باستخدام النقاط ويتم منح هذه النقاط بناء علي المعلومات المقدمة من صاحب الطلب وبهذا فإن المرشحين الذين يحصلون علي أعلى النقاط هم من يتم منحهم إقامة دائمة. هذه التأشيرة يتم منحها لجميع المقاطعات الكندية باستثناء كيبيك.

الهجرة العائلية الى كندا

الرعاية العائلية

المواطنين أو المقيمين في كندا ممن تكون أعمارهم تزيد عن ثمانية عشر عاما يمكنهم رعاية أزواجهم وأيضا أطفالهم والسفر إلى كندا. كذلك يمكنهم العناية بالأجداد بالإضافة إلي الوالدين وأيضاً الأقارب مثل الأشقاء وإن عدد الأماكن يقتصر علي١٠,٠٠٠متفدم ويكون العدد محدود للغاية.

من هنا سنتعرف على: شرح شروط التسجيل في قرعة كندا

برنامج ستارت أب فيزا: اسهل طريقة للهجرة الى كندا

تأشيرة ستار آب

هذه التأشيرة لأصحاب رجال الأعمال الذين لديهم الرغبة في بناء أعمال مبتكره في كندا (ماعدا كيبيك)والمستقلين يجب أولاً علي مقدم الطلب أن يثبت أن نشاطه التجاري مدعوم بواسطة مؤسسه معينه وأن هناك تمويلاً كافياً.

كيفية الهجرة الى كندا تأشيرة للمستقلين

وتلك التأشيرة للأشخاص الذين يريدون الهجرة إلى كندا (ماعدا كيبيك) والمستقلين يجب أن يثبت مقدم الطلب أن لدية خبرة وخاصة في الأنشطة الثقافية وأيضا العاب القوي ويثبت أيضًا انه يريد أن يساهم في الحياة الثقافية والرياضية في كندا، ويوجد إمكانية أخري أن المرشح لديه خبرة في إدارة المزارع وينوي شراء وإدارة أي مزرعة في كندا.

طريقة الهجرة الى كندا برنامج للعمال المهرة في كيبيك

للأشخاص المرشحين المؤهلين الذين لديهم الرغبة في العمل في كيبيك، يتطلب الأمر بعض المعلومات المفصلة مثل: حول عمل مقدم الطلب، معلومات عن التعليم ومواضيع المهارة اللغوية.

الهجرة الى كندا عن طريق برنامج كيبيك لريادة الأعمال

يجب أن يكون المرشح الذي يريد تأسيس أو شراء مصلحه تجاريه في كيبيك يجب أن يملك ممتلكات لا تقل عن ٣٠٠,٠٠٠دولار كندي وخبرة في إدارة الأعمال.

اقرأ أيضًا: ما هي رسوم الهجرة إلى كندا بالتفصيل

كيفية السفر الى كندا من مصر ببرنامج مستثمرين في كيبيك

للأشخاص المهاجرين المهتمين بالاستثمار في كيبيك يجب علية أن يملك أملاك قيمتها لا تقل عن 1,600,000دولار كندي وخبرة إدارية….وغيرها من المتطلبات الأخرى.

برنامج المستقلين في كيبيك

هذا البرنامج للأشخاص الذين لديهم الرغبة في الهجرة إلى كيبيك من أجل بدء عمل لأنفسهم، يجب أن يملك مقدم الطلب ممتلكات لا تقل عن ١٠٠,000دولار كندي وعلي الأقل خبرة سنتين كموظف مستقل.

تأشيرات ليس لغرض الهجرة

  • تصريح عمل

هذا للأشخاص الذين يرغبون في العمل في كندا علي أساس وقت مؤقت ويوجد نوعان من تصاريح العمل:

  1. أنواع العمل التي تكون مسموحة لأصحاب الأعمال المستحقة في كندا.
  2. التصاريح التي تتوافر لأعمال معينة ولأصحابها وتسمح بالأعمال لصاحب العمل في حدود زمنية معينة.

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

  • تصريح الدراسة

للذين يرغبون في الدراسة في كندا، يجب أولاً أن يتم قبوله في مؤسسة دراسية كندية وأن يثبت أن لديه المال الكافي لدفع الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة …لتعرف علي معلومات أكثر راجع تأشيرة الطالب في كندا.

قد يهمك أيضا: أهم شروط الهجرة لإيطاليا بالتفصيل

  • تصريح سفر إلكتروني

Electronic Travel Authorization “eta”)) للمواطنين الذين لديهم في بلادهم معفاة تأشيرات والذين يرغبون في زيارة كندا يتضمن الطلب جواز سفر، بطاقة ائتمان، يجب علي المتقدم بالطلب ملئ نموذج علي الإنترنت.. ولمعرفة معلومات أكثر راجع تأشيرة السياحة لكندا.

  • تأشيرة زوار

للمواطنين الذين ليس لديهم في بلادهم معفاة من التأشيرات الراغبين في زيارة كندا، تأشيرة الزوار تلك لعدة زيارات التي تسمح للزوار الدخول والخروج من كندا عده مرات تسمح للزوار بدخول كندا مره واحدة فقط.