كيف يمكنني تقديم طلب هجرة الى كندا بالخطوات
كيف يمكنني تقديم طلب هجرة الى كندا

كيف يمكنني تقديم طلب هجرة الى كندا, الوزارة الخاصة بالهجرة والمواطنة الكندية( citizenshipand lmmigration) clc  هي جهة حكومية خاصة بوضع السياسات الخاصة بالهجرة وتحديد متطلبات واجب توافرها حتى يمكن الدخول إلى كندا. تابع معنا من خلال موقعنا اعرف.

والوزارة هي المسئولة عن تفعيل القوانين الخاصة بالهجرة إلى كندا. ويجب على كل زائر وطالب أجنبي وعامل مؤقت الالتزام بالقواعد والقوانين و اللائحة التي تضعها وزارة الجنسية والهجرة الكندية.

كما تعمل وزارة الجنسية والهجرة الكندية على الخدمات والبرامج الخاصة بمساعدة المهاجرين الذين يدخلون إلى كندا حديثاً ومساعدتهم على الاستقرار والعيش والتكيف مع المجتمع الكندي.

وتشمل هذه الخدمات المساعدة في الحصول على وظيفة ، والبرامج التدريب التي تساعد على إتقان اللغات.

اقرأ أيضًا: ما هي رسوم الهجرة إلى كندا بالتفصيل

كيف يمكنني تقديم طلب هجرة الى كندا؟

في خارج كندا يتم قبول طلبات في إحدى سفارات أو قنصليات. ويمكنك التقديم من داخل كندا وهذا يتم عن طريقة التواصل. بالمركز الخاص بخدمة العملاء بالوزارة.

علي أرقام الهواتف المجانية : ٢١٠٠-٢٤٢-٨٨٨-١

begin_of_skype_highlig_end_of_the_skype_highlihting  (من داخل كندا)

ومن خارج كندا : يتم التواصل مع مكتب التأشيرة الكندي.

الذي يكون مسئول عن المنطقة الخاصة بالمتقدم. ويمكن أيضاً زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارة الجنسية والهجرة الكندية للحصول على استمارة الطلب. من هنا أو الحصول عليه من اقرب مكتب تأشيرات بالقرب منك

كما يوجد رسوم يجب تسديدها خاصة بكل طلب يقدم، ويمكن أيضاً الحصول على مساعدات ومعلومات مجانية من مكاتب تابعة لوزارة الجنسية والهجرة الكندية.

وفي حالة إذا تم رفض طلب التقديم فلا يتم استرداد رسوم التقديم. وأيضاً يتم سداد قيمة الإقامة الدائمة لكل بالغ في الأسرة قبل إصدار التأشيرة ويعتبر السن القانوني للبلوغ هو التاسعة عشر.

ويتم إرفاق الاستمارة ورسوم التقديم وأيضا المستندات المطلوبة ويتم إرسالها إلي احد المكاتب الخاصة بالتأشيرات الكندية.

ويمكن أيضاً أن يكون هناك مقابلة شخصية أو إرفاق مستند إضافي. وإذا تم قبول الطلب سوف تحصل على التأشيرة الخاصة بالهجرة إلى كندا كمهاجر.

وفي حالة الرغبة في الحصول على المعلومات الخاصة بالرسوم والإجراءات الخاصة بالطلب، يمكن التواصل مع وزارة الجنسية والهجرة الكندية على الرقم المذكور أعلاه.

هل أنا مؤهل للتقديم؟

تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية بالاستعانة ببعض المعايير المحددة للمساعدة في اختيار المتقدمين. كما يجب التزام المتقدم بالقواعد الأمنية والصحية المحددة وتتمثل في خضوع الشخص للفحص الطبي، كما يخضع أيضاً المتقدم لفحوصات خلفية لتحديد إذا كان للمتقدم أي حكم جنائي أو سجلات إيقاف.

اقرأ أيضًا: شرح شروط التسجيل في قرعة كندا