G-FNZ4HKFM1S
شرح قانون الهجرة الجديد في المانيا بالتفصيل
قانون الهجرة الجديد في ألمانيا

شرح قانون الهجرة الجديد في ألمانيا من الإلف إلي الياء, كثير من الأشخاص يريدون السفر إلى ألمانيا لكي يغيروا من مسيرة حياتهم، تعتبر ألمانيا من أهم وأفضل الدول التي يذهبوا إليها العمال للعمل فيها، لأن ألمانيا فيها الكثير من المميزات التي يحتاجها العمال.

وبخصوص قانون الهجرة الجديد في ألمانيا أعلنت الحكومة الألمانية عن ٧ بنود جديدة، لأنها ترغب في كل من لديه الخبرة والكفاءة، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

قانون الهجرة الجديد في ألمانيا

سبب ألمانيا لصدورها القانون الجديد للهجرة إليها يؤكد علي ضرورة أنها تريد الحصول علي المهاجرين الذين يحملون الخبرة اللازمة في العمل، وكما أنها أيضاً تريد الأشخاص الذين يمتلكون كفاءات فقط لكي يلتحقوا بسوق العمل الخاص بها.

والقانون الجديد يؤكد علي أهمية العمل حسب المؤهل الخاص بالعامل أو من يريد العمل، وهو أيضا يوفر الكثير من الإمكانيات التي تساعد العمال في العمل داخل ألمانيا.

وينتج عن هذا القانون الجديد فيزا تسمى (فيزا البحث عن العمل) التي تُتيح للمسافر البقاء في ألمانيا ٦ شهور وخلال ٦ شهور يكون هذا المسافر بحث عن العمل الذي يريده ويجب علي المسافر تعلم اللغة الإنجليزية وهذا بند من بنود القانون الجديد.

ومن المفترض علي المسافر إن يكون لديه نفقات تكفيه لمده ٦ شهور

الإعلانات الاجتماعية في ألمانيا

الأشخاص الذين لديهم حماية من الدول الأجنبية غير ألمانيا ليس لديهم إعانات اجتماعيه وذلك بموجب القانون الجديد ولا تتأثر فرصه العمل في المجال المهني بنوعيه الإقامة التي حصل عليها المهاجر.

وبفضل القانون الجديد فيوفر للطالب المهاجر أن يقيم في ألمانيا ولا يتم ترحيله ويمكنه أيضاً الالتحاق بالدورات الدراسية التي يحتاجها.

الأشخاص الذين يهربون من بلادهم (سوريا -العراق -الصومال)عن طريق الهجرة أو اللجوء إلى ألمانيا ولكن هربا حسب القانون الجديد فهؤلاء هم طلاب اللجوء ويتم التوفير لهم الكثير من المميزات أثناء إقامتهم والمعونات الاجتماعية.

وفر القانون الجديد لطالب اللجوء إن يبقي هذا الطالب تسع شهور أو أكثر.

مميزات الإقامة في ألمانيا

صرح القانون الجديد انه لا حق لطالب اللجوء أن يختار معيشته أو إقامته في ألمانيا، من لها الحق في ذلك هي السلطات الألمانية تقوم بتحديد محل إقامته، لكي يختار الطالب محل إقامته يجب إن يمر علي إقامته في ألمانيا ثلاث سنوات.

تعد ألمانيا من أجمل الأماكن التي يمكن أن يُسافر إليها الطالب أو العامل أو صاحب المؤهل العالي، في السابق كان عدد اللاجئين والمسافرين إلي ألمانيا حوالي ١٦٠ إلف ولكن بعد القانون الجديد من المؤكد زيادة عدد اللاجئين والمسافرين إلي ألمانيا بكثير عن ١٦٠ إلف شخص.