G-FNZ4HKFM1S
اهم عيوب الهجرة الى كندا لا يخبرونكم عنها
عيوب الهجرة الى كندا

اهم عيوب الهجرة الى كندا التي لا يخبرونك عنها

اهم عيوب الهجرة الى كندا الضرائب الباهظة, مشكلة العمل, مشكلة المناخ, المسافات الواسعة بين البلدان داخل الدولة, قلة الدخل,

بالرغم من أن كندا من أحد أهم الدول التي يتم الإقبال عليها كثيراً للهجرة إليها من جميع أنحاء العالم خاصة العالم العربي وان كندا بالفعل تقوم بتقديم المهاجرين إليها امتيازات متعددة وبسبب هذه الامتيازات هي الآي تجعل الأشخاص يذهبون إليها دون النظر إلا لها ولكن للأسف هؤلاء الأشخاص يجهلون تماماً ما هي عيوب الهجرة إلى كندا وهنا سوف نتحدث عن سلبيات الهجرة إلى كندا، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

أهم وابرز عيوب الهجرة إلي كندا

  • أولاً: مشكلة الضرائب الباهظة

تكون عقبة تعتبر هذه المشكلة من أهم المشكلات التي تواجه أمام المهاجر حيث أنه يوجد نفسه يقوم بدفع الضرائب علي الأشياء التي سيشتريها أو يقوم بممارستها، وتصل هذه الضرائب إلى ما يزيد عن ٢٠ ضريبة علي السلع والمشتريات وهذا مما يؤدي إلى ضغوط كثيرة علي المهاجرين في بداية الأمر.

  • ثانياً: مشكلة العمل

معظم الأشخاص المهاجرين في بداية الأمر يحتاج الفرد وقتاً كبيراً لإيجاد عمل وهناك من لا يستطيع العثور علي عمل مناسب وهذا بسبب الشروط والأحكام التي تطبق في مجالات العمل المختلفة في كندا هذا أيضاً يكون سبب في مرور المهاجر إلى مشاكل كبيرة لا تنتهي إن لم تستطيع إيجاد عمل أو العمل في عمل غير مناسب له.

  • ثالثاً: مشكلة المناخ

إن طبيعة المناخ في كندا بارداً جداً للغاية وهذا المناخ قد لا يتناسب مع الكثير من الأشخاص الذين لا يتحملوا شدة البرودة

  • رابعاً: المسافات الواسعة بين البلدان داخل الدولة

لكي تقوم بالانتقال إلى بلد أخري داخل كندا بغرض العمل أو زيارة احد هناك فهذا أمر صعب لان الانتقال من بلد إلى البلد أخري يستغرق وقت طويل وتكاليف عالية حتى تصل إلى البلد الآي تريدها داخل كندا.

  • خامساً: قلة الدخل

بالرغم من أن الرواتب في كندا عالية وأيضا بالإضافة إلى المعونات وغيرها من مساعدات الدولة، إلا أن الضرائب وأشياء أخرى كثيرة هي التي تكون السبب في إن تجعل راتب المهاجر إن يستقر علي نسبة ضئيلة جداً لا تغطي مصروفات الأسرة بالكامل.

هذا هو الجانب الآخر من الهجرة إلى كندا وهو الجانب السلبي ولكن لا ننكر أن هناك مزايا كثيرة تعطيها كندا للمهاجر.

من هنا سنتعرف على: ما هى أنواع الهجرة إلى كندا بالتفصيل