تجربتي في العيش في تركيا
تجربتي في العيش في تركيا

تجربتي في العيش في تركيا , إيجابيات و سلبيات الحياة في تركيا. الحياة في تركيا تُعد هي المكان الأنسب لجميع الوافدين من أنحاء الدول العربية، ويرجع ذلك لتشابه العادات والتقاليد بين تركيا والدول العربية نظراً لكون تركيا من البلاد الإسلامية، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم نبذه عن تفاصيل الحياة في تركيا اقتباسا من التجارب السابقة للمقيمين فيها من موقع اعرف.

تجربتي في العيش في تركيا

هناك العديد من الإيجابيات التي يجدها الوافدون العرب في تركيا ومنها:

الطبيعة الخلابة: تتميز دولة تركيا بطبيعتها الساحرة، حيث تمتلك مناخا رائعا يختلف باختلاف المدن التركية، كما أن كل مدينة تتميز بطبيعة خلابة وأماكن سياحية مختلفة عن باقي البلدان.

اقرأ أيضا: ما هي شروط الاقامة الدائمة في تركيا

تعرف علي التسهيلات التي تمنحها تركيا للعرب

تقوم تركيا بتقديم العديد من التسهيلات للوافدين من الدول العربية، ومن أمثلة ذلك: أنها قامت بتسهيل الحصول على الجنسية التركية بشرط أن يكون الوافد لديه عمل في تركيا بشكل دائم مع وجود كلا من عقد وإقامة العمل، بالإضافة إلى شرط الإقامة في تركيا لمدة ٥ سنوات متواصلة، ويمكنك زيارة بلدك أثناء مدة الخمس سنوات ٥ مرات على الأكثر بشرط ألا تزيد مدة بقائك في بلدك على شهر او شهرين.

هل الدراسة في تركيا جيدة

تتميز تركيا بتقديم مستوى متميز وعالٕ في الدراسة ومستويات التعليم بوجه عام،  حيث أنها تضم صرح كبير من المؤسسات التعليمية التي لديها خبرة واسعة في مجال التعليم سواء في  المدارس الابتدائية أوالمتوسطة وأيضا المدارس العليا والجامعات.

تكاليف المعيشة  في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا تُعد معقولة إلى حدٕ ما مقارنة بالعديد من الدول العربية، بشكل خاص دول الخليج، فالأفضل لك أن تحصل على وظيفة تضمن  لك راتب متوسط لكي تعيش حياة كريمة داخل تركيا، ولكن  تختلف تكاليف الحياة من شخص لآخر، ومن المفترض أن التكاليف المطلوبة للمعيشة في مستوى متوسط تضم الإيجار ومصاريف الأكل والمواصلات والشراب تبلغ 1000 ليرة للفرد الواحد، ولكن هذه التكاليف ليست ثابتة فهي تزداد بشكل كبير في المدن السياحية.

من هنا سنتعرف على: معلومات عن الاقامة السياحية في تركيا

فرص عمل في تركيا

فرص العمل المتاحة بتركيا, هناك العديد من فرص العمل المتوفرة في تركيا، ولكن معظم الوظائف تحتم التحدث باللغة التركية، و هناك بعض الوظائف التي لا تحتاج اللغة التركية كالعمل من خلال الإنترنت أو العمل في المدارس الخاصة بالجاليات العربية من هنا يمكن التعرف كيفية استخراج اذن العمل في تركيا .

ويمكن التعرف على: قانون اقامة العمل في تركيا

 

معلومات الحالة الاقتصادية بتركيا خلال الفترة الماضية

تتميز تركيا بمستوى عالٕ في الاقتصاد، مما ساعد ذلك  على جذب العديد من أصحاب الاستثمارات إليها  وبشكل خاص في المجال العقاري.

قد يهمك أيضا: أهم مميزات الاستثمار في تركيا

تعرف علي الرعاية الطبية بتركيا

من الأشياء التي تميز تركيا هي أن لديها مستوى عالي من الرعاية الصحية، فهي العديد من المستشفيات وكذلك المراكز الطبية التي تقدم خدمة ممتازة في العديد من المجالات، مثل علاج الصلع واجراء العمليات الجراحية، كما أن تركيا تحتوي على بعض المراكز التي تحرص على تقديم الرعاية الطبية للعرب بأسعار رمزية،

ماهي سلبيات الحياة في تركيا

هناك العديد من السلبيات التي يجدها الوافدين العرب الذين يقررون الحياة في تركيا ومنها:

اللغة التركية: بسبب عدم اعتبارها واحدة من اللغات العالمية مثل اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية،  وبالرغم من ذلك حرص الأتراك على التحدث بها والتعامل بها داخل تركيا، وذلك لحمايتها من الانقراض مع مرور الوقت، لذلك عليك القيام بتعلم اللغة التركية قبل الذهاب الى تركيا.

 

مميزات تركيا الأمن والأمان بتركيا

مشكلة عدم الأمان في تركيا تعد من أكبر السلبيات التي يجدها من يقرر الاستقرار في تركيا،  وعلى سبيل المثال  رغم ازدحام إسطنبول يتعرض الأشخاص فيها لمحاولات السرقة والعنف، لذلك ننصحك بأن تعيش داخل المجمعات السكنية نظرا لوجود الحراسة والأمان والخدمات التي سوف تحتاج إليها، ولكن أسعار الخدمات في المجمعات السكنية مرتفعة عن الأسعار في المباني الأهلية.