اجمل مدن تركيا في الصيف للسياحة
اجمل مدن تركيا في الصيف

اجمل مدن تركيا في الصيف للسياحة, تعد تركيا من أفضل الأماكن السياحية بالعالم، نظرا لوجود أجمل الشواطئ والمنتجعات السياحية والفنادق الراقية، وتلمع تركيا كدولة سياحية.

وتتجلى بمنظور تاريخي وأثري، حيث الأماكن التاريخية والأثرية والتي تحكي تاريخ تركيا وتتابع الحضارات بها منذ قديم الأزل، مما يجعلها منار للباحثين في التاريخ التركي والراغبين بالسياحة التثقيفية، كل هذا وأكثر، ينتشر حول تركيا وتأخذ كل مدينة تركية نصيبها في الجمال السياحي والثقافي، على مدار العام خصوصا بالصيف، وتعرف على المزيد من موقع اعرف.

اجمل مدن تركيا في الصيف

مدينة أماسيا

أو مدينة الأمراء كما يطلق عليها من قبل السكان المحليين، ولا يأتي الاسم من فراغ، فهي تتميز بما يؤهلها لكي تكون مقر الأمراء والملوك، حيث إنها تمتلك حضارة تاريخية عريقة تقدر ب7000 سنة، وهذا يجعلها محط أنظار الكثير من السياح في فصل الصيف.

تعد مدينة أماسيا من أجمل المدن في تركيا بل في العالم، فضلا عن صغر حجمها إلا أنها تضم الكثير من أماكن الجذب السياحي، فيوجد بها المناظر الطبيعية الخلابة، وقد ساعدها موقعها الجغرافي في ذلك، حيث إنها تقع بشمال البلاد بين وادي ضيق تحيطه الجبال الصخرية والتي تزينها من جميع الاتجاهات.

تشتهر مدينة أماسيا، بزراعة التفاح فقد أطلق عليها اسم إقليم التفاح، لأنها تصنف من أشهر المدن المنتجة لثمار التفاح الفاخر، الذي يتميز بألوانه المثيرة للدهشة، حيث يتميز بوجود لونين للثمرة الواحد، جزء منها احمر والأخر باللون الأصفر المائل للون الأخضر.

أيضا تتميز بمناخ معتدل نسبيا، فهو ممطر شتاءً، حار جاف صيفا.

أهم معالم اماسيا السياحية

متحف أمراء أماسيا: –

وهو متحف يعرض سلسلة من التماثيل لبعض أمراء وسلاطين الدولة العثمانية أثناء الحكم العثماني، تم تأسيس المتحف عام 1800 ميلادي، وهو مكون من طابقين، يشغل أحدهما صالة عرض تماثيل أمراء الدولة العثمانية، والآخر يضم تماثيل السلاطين الذين حكموا الدولة العثمانية.

مسجد أماسيا: –

يعد مسجد أماسيا من أكثر معالم مدينة أماسيا شهرة وجذبا للسياح، تم تشييده في عصر السلاجقة، ويتميز بالتصميمات الداخلية الرائعة، حيث يزين المسجد الكثير من الزخارف والنقوش المبدعة، أيضا يتكون المسجد من ثمان قباب مميزين اثنان كبار الحجم وست قباب صغيرة، كذلك موقع المسجد على ضفة النهر.

بحيرة بوراباي: –

تبعد البحيرة حوالي 65 كيلومتر عن مدينة أماسيا، وهي مكان مناسب لمحبي هواية صيد الأسماك، حيث يكثر بها أنواع السمك المختلف خصوصا سمك السلمون الموجود بكثرة هناك، مؤهلة لاستقبال الوافدين الأجانب والمحليين بغرض السياحة والترفيه.

أشهر الفنادق بمدينة أماسيا

فندق ألوان: يبعد 400 متر من وسط مدينة أماسيا.

فندق ومطعم هاتونكا: يبعد 4 كيلو متر من وسط المدينة.

فندق ميليكلي كوناك: يبعد 700 متر من وسط مدينة أماسيا.

أماسيا بوتيك أوتيل: يبعد 700 متر من وسط المدينة.

فندق قوزليك تيرمابل: يبعد 3 كيلو متر من وسط المدينة.

مدينة إسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بواقع تاريخي عريق، وتعد من أشهر المدن السياحية بتركيا، ويمنحها موقعها المتميز بين البحر الأسود وبحر مرمرة لمسة جمالية متألقة، وهي من المدن الحيوية حيث تكثر بها الفعاليات الثقافية والرياضية والسياحية، وتتزين بالمناظر الطبيعية والمياه الصافية الفيروزية، وتضم معالم سياحية كثيرة.

أهم المعالم السياحية في مدينة إسطنبول

منطقة السلطان احمد: –

وهو مكان يحكي قصة تاريخية لأحد السلاطين للدولة العثمانية، والتي تجذب السياحة للمدينة.

جامع السلطان احمد: –

يضم حرم الجامع منشآت كثيرة حيوية كمثال مدرسة ومستشفى تابعة للمسجد.

مسجد أيا صوفيا: –

وهي في الأساس كنيسة تابعة للديانة المسيحية، ولكن بعد الفتح الإسلامي تحولت إلى جامع إسلامي، وصارت في وقتنا الحاضر متحف ومزار سياحي.

حي اورطاكوي: –

يتميز الحي بأنه يروي قصة ملحمية في طياته عن الشعوب اليونانية التركية والأرمن بمختلف الديانات، يقع على ضفاف البوسفور، يوجد به الحمام التركي التاريخي والتي يرجع بناءه إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وقصر تشيران، ولا يقتصر الحي بالمعالم التاريخية هو يدمج بين الحاضر والماضي في مشهد المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الراقية.

شارع الاستقلال في تقسيم: –

يحتوي الشارع على العديد من المتاجر والمحلات والأماكن السياحية الجالبة للسياح، وتمنحك فرصة توثيق اللحظات الرائعة أثناء التجول بالشارع من خلال شراء الهدايا التذكارية والتي تحمل رائحة وملامح تاريخ البلاد.

جنة الطيور والحديقة النباتية: –

وهي منطقة شديدة الجمال، نظرا لوجود الحدائق الجميلة التي تحوي العديد من النباتات النادرة والطيور ذات الألوان الخلابة، وهي تستقطب العائلات وخصوصا الأطفال.

جزر الأميرات:

تضم العديد من الجزر، وكل جزيرة لها ما يميزها عن الأخرى: –

جزيرة هيبلي آضا، وتضم مرافق سياحية متميزة.

وجزيرة يبو كجزي اظا، تشتهر بمطاعمها الفاخرة، ووجود أماكن لقضاء الأوقات الممتعة بين

الأصدقاء والعائلات

وجزيرة فينالي آضا، والمشهورة بمناظرها الرائعة ومسابحها المتعددة.

شارع الاستقلال في إسطنبول

أهم الفنادق الواقعة في مدينة إسطنبول

فندق فور سيزونز إسطنبول في السلطان أحمد، من فئة 5 نجوم.

فندق أجوا سلطان أحمد، من فئة 5 نجوم.

فندق فور سيزونز إسطنبول في منطقة مضيق البسفور، من فئة 5 نجوم.

فندق سي في كيه بارك البوسفور إسطنبول، من فئة 5 نجوم.

فندق سانت ريجيس إسطنبول، من فئة 5 نجوم.

فندق سيراغان بالاس كمبنسكي إسطنبول، من فئة 5 نجوم.

مدينة بورصة: –

تعد مدينة بورصة من المناطق الصناعية المهمة في البلاد، وهي من أولى العواصم لتركيا، ويحدها من الشمال على بحر مرمرة، في شمال غرب تركيا، وأيضا مدينة سياحية رائعة ن لوجود أطول تلفريك بالعالم، وهي مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذا يطلق عليها اسم بورصة الخضراء.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة

تحتوي مدينة بورصة الخضراء، على العديد من المناطق السياحية منها:

الحديقة الثقافية: –

تبلغ مساحتها 393 ألف متر مربع، وهي المكان الأمثل للراغبين في الاسترخاء أثناء التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة مع ملامحه حضارية متكاملة، حيث إنها تحتوي على البحيرات الرائعة ومسرح مكشوف يقد العروض الجميلة، وجسور ومساحات خضراء واسعة، بالإضافة للمقاهي والمطاعم الفاخرة.

حديقة بوتانيك: –

وهي حديقة كبيرة في المساحة، تقدر مساحتها 400 ألف متر مربع، وتزين الحديقة 8500 شجرة، و100 ألف شجيرة من أنواع مختلفة، و6000 زهرة.

شلال سعيد أباد: –

يطلق علية شلال بورصة الصغير، مكان مميز لالتقاط الصور التذكارية، حيث شجر البلوط المتناثر حولها يعطي منظر طبيعي خلاب.

الشلال الكبير: –

يرتفع عن سطح الأرض بحوالي 38 مترا، وهو من أكبر الشلالات بتركيا، مكان ملهم لمحبي التخييم في البرية، ويوجد به أماكن للأطفال.

الفنادق الهامة في مدينة بورصة

هوليداي

إن بورصة سيتي سنتر:

يبعد بمسافة 5 كيلو متر من وسط مدينة بورصة، من فئة4 نجوم.

فندق كافالا:

يبعد 1 من وسط المدينة، وهو من فئة4 نجوم.

فندق بي بي جيليك بالاس:

يبعد 7 كيلو متر من وسط مدينة بورصة، من فئة 5 نجوم.

فندق ببايا بورصة:

يبعد 3 كيلو متر من وسط مدينة بورصة.

فندق شيراتون بورصة:

يبعد 1 كيلو متر من وسط مدينة بورصة، من فئة 5 نجوم.