G-FNZ4HKFM1S
نصائح عليك القيام بها قبل الانتقال لمنزل جديد مستأجر

للانتقال من منزل لآخر جديد لابد من اتباع بعض الأمور لكي تسهل عملية النقل بكل سرعة قدر المستطاع، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار وقبل البدء في عملية النقل، فيجب الأخذ في الاعتبار أنه ليس وحدك من سوف ينقل من البيت.

نصائح عليك القيام بها قبل الانتقال لشقة جديدة مستأجرة

  • نقل العنوان

لابد من زيارة وزارة الداخلية لتتمكن من تغير عنوان المدون بالهوية الشخصية قبل موعد الانتقال ببضع أيام، لتوفير الجهد فيما بعد، فلا تستغرق سوى دقيقة بدون الوقوف في الدور المحدد لك.

  • تغير عنوان البريد

من الطبيعي أنك سوف تخبر الجميع مما يرسلوا لك عادة الرسائل بنقلك من مكان لآخر، ولكن ستظل ترسل الرسائل لجارك في المنزل القديم، فلابد من تغير العنوان المخصص بالبريد.

  • التسجيل للمدارس

أول ما يقدم عليه معظم العائلات في كافة البلدان، هو تسجيل الأبناء في المدارس القريبة من موقع السكن الجديد، ومن الممكن أن يسجلوا بها حتى قبل موعد النقل، بحيث يبحث كافة الآباء توفير سبل الراحة للأبناء.

  • تنظيف وصيانة وفحص المنزل الجديد

يجب عليك قبل أن تنتقل إلى منزل جديد استخدام شركة لخدمات تنظيف المنازل للتأكد من نظافة المنزل وللتخلص من أى أوساخ أو حشرات فيه قد تتسبب فى نقل أى مشكلة صحية لأفراد أسرتك.

ومن الأمور الهامة جدًا أيضاً فحص المنزل المستأجر جيدًا قبل الانتقال له، فتلك الخطوة يمكن الاستعانة فيها بشركات متخصصة،

تجيد معرفة الأعطال بالمنزل لا يمكن للإنسان معرفتها من قبل الأشخاص الغير مهنين، كأعطال السباكة والتلف الذي يلحق الجدران، الأثاث والخزائن،

لمزيد من المعلومات اقرأ : أفكار وحيل تساعدك على تنظيف المنزل بدون مجهود

وفحص كافة المنزل، مما يسهل معرفة العطل والعمل على صيانته قبل النقل، فقد يجنبكم التعرض لمشاكل فيما بعد النقل، والسكن بها مطمئنون.

بعض نصائح عليك القيام بها قبل الانتقال لشقة جديدة مستأجرة

قبل التفكير في النقل من منزل لأخر جديد لابد من اتباع تلك النصائح الهامة ووضعها في الحسبان ومنها:

  • بداية لابد من التنظيم والتأني فيعد ذلك الأمران من أهم العوامل قبل البدء في تنفيذ الانتقال، فقد توفر لك الوقت والجهد، وأيضًا تتيح لك التوفير في النقود.
  • عند النقل من منزل لآخر جديد يكون أمامك فرصة هائلة في التخلص نهائيًا من كافة المقتنيات القديمة والكراكيب التي لا حاجة لها.
  • قبل النقل يجب إصلاح أي أشياء معطلة من مقتنيات المنزل، ولو أمكن يمكن أن تتخلص منها في حالة لو كانت غير قابلة للصيانة، او في حالة عدم رغبتك باقتنائها في المنزل الجديد.
  • يجب تنظيف كافة قطع الأثاث، والأجهزة كمثل، الثلاجات وغيرها من الأجهزة بالمنزل، لكي تنقل إلى المنزل الجديد وهي نظيفة، حتى يتوفر عليك الجهد والوقت.
  • يجب تجهيز كافة الأدوات التي تستعين بها في عملية النقل، فيجب أن توفر عدد من الكراتين التي يمكن وضع الأشياء بها بمختلف الأحجام، والمادة اللاصقة لكي تتمكن من إغلاق الكراتين بكل أمان.
  • توضع الأشياء والمنقولات الثقيلة في كراتين صغيرة الحجم، حتى تسهل عملية حملها، والمقتنيات الصغيرة توضع في كراتين كبيرة بحيث تحمل أكبر قدر.
نصائح عند نقل العفش من منزل قديم لمنزل جديد

لابد من تحضير حقيبة مخصصة لوضع احتياجات الأسرة خلال أول يومين من الانتقال، يمكن وضع الملابس أو الأدوية أو الأحذية، تلك الأمر سوف يسهل عليك عملية النقل.

  • وضع المتعلقات الثمينة كالذهب والنقود في حقيبتك الشخصية.
  • تفحص المنزل جيدًا قبل النقل للتأكد أن كل شيء كما يرام.