مكياج سموكي اسود وذهبي
مكياج عيون سموكي اسود وذهبي
مكياج سموكي اسود وذهبي

يعتبر شكل العين هو أساس اللعبة في المكياج، فعليك اللعب في ألوان ظلال العيون حتى تحصلين علي عيون بارزة، ومكياج ظاهر لذلك من خلال موقعنا أعرف سنوضح طريقة وضع مكياج سموكي اسود وذهبي.

مكياج عيون سموكي اسود وذهبي

ومن أشهر أنواع المكياج الظاهر هو المكياج السموكي فهو من أشهر أنواع المكياج في السهرات، والحفلات، لأنه يتميز بالبروز، والثقل، ويستخدم أيضاً المكياج السموكي للعيون المتقاربة، فهو يجعلها تبدو أكبر، وذلك بهدف إظهار العيون بشكل طبيعي، لذلك سوف نعمل علي شرح ما هو المكياج السموكي.

مكياج سموكي اسود وذهبي

طريقة عمل مكياج سموكي

سوف نقوم بتوضيح أهم ألوان المكياج السموكي:

١- مكياج سموكي أسود

يعتبر اللون الأسود أشهر لون لعمل مكياج سموكي رائع، فهو يتميز بقوته علي العيون، ولكن يجب عليك ملاحظة ما قد يتناسب مع عيونك، فالمكياج السموكي الأسود لا يتناسب مع العيون الصغيرة، ولكن يتناسب مع العيون الكبيرة.

مكياج سموكي أسود

نصائح هامة قبل وضع المكياج 

  •  قبل وضع أي مكياج يجب عليك تنظيف البشرة جيداً
  • ثم عليك وضع باقي المكياج حتي تأتي مرحلة المكياج العين،
  • فعليك استخدام لونين فقط، وهما اللون الأسود، واللون الأبيض،

طريقة عمل مكياج سموكي

قومي بوضع اللون الأبيض علي كامل العين، خاصة منطقة عظمة الحاجب، وذلك حتي يضف القليل من الإضاءة للعين، وبعد ذلك قومي بوضع اللون الأسود علي كامل الجفن المتحرك،باتجاه الزاوية الخارجية. 

مكياج سموكي بالخطوات

ويجب عليك التأكد من دمج اللون علي كامل الجفن المتحرك، وفي النهاية قومي بوضع خط من ظلال العيون الأسود تحت الرموش السفلية باستخدام فرشاة رفيعة مخصصة لذلك، وبعد  ذلك قومي بوضع باقي المكياج من بلاشر، روج، وإضاءة الوجه.

مكياج أسود بالخطوات

٢- مكياج سموكي بني

يعتبر اللون البني في عمل المكياج السموكي ناعم نوعاً ما بجانب المكياج السموكي الأسود، ولكن يتم اختيار اللون حسب لون فستان السهرة، وكالمعتاد يجب عليك تنظيف بشرتك جيداً قبل وضع المكياج.

٣- مكياج سموكي أخضر

كما ذكرنا في السابق أنه يجب اختيار لون ظلال العيون مناسب لفستان السهرة، فهناك ما يعرف بالمكياج السموكي الأخضر، فكل ما تحتاجين هو ثلاثة ألوان، وهم أخضر، أسود، وأبيض، أو فضي بدلاً من اللون الأبيض.

 طريقتان لوضع مكياج سموكي أخضر

  •  أول طريقة هي استخدام اللون الأخضر، والفضي فقط، وذلك عن طريق وضع اللون الفضى علي كامل العين خاصة منطقة تحت الحاجب مباشرة حتى تحصلين علي لمعة مناسبة، وبعد ذلك ضعي اللون الأخضر باستخدام فرشاة ظل العيون علي الجفن الثابت فقط، وأيضاً وضع خط رفيع باللون الأخضر تحت الرموش السفلية

مكياج أخضر

  • والطريقة الثانية هي دمج اللون الأسود مع اللون الأخضر علي الجفن الثابت وذلك بوضع اللون الأخضر علي نصف منطقة الجفن الثابت من  الجهة الداخلية للعين، وبعد ذلك وضع علي باقي الجفن اللون الأسود، وندمج اللونين معاً باستخدام فرشاة ظلال العين، وذلك  للحصول علي مظهر رائع.

اقرأ أيضا: كيف اعمل مكياج خفيف بنفسي للبنات

في نهاية المقال تعرفنا على  طريقتان لوضع مكياج سموكي أخضر، مكياج سموكي بني، مكياج سموكي أخضر، نصائح هامة قبل وضع المكياج – موضوع، مكياج سموكي اسود وذهبي.