G-FNZ4HKFM1S
ما هو رخام الأرضيات؟

ما هو رخام الأرضيات؟ هو حجر طبيعي يتم استخراجه من المحجر وتقطيعه إلى ألواح كبيرة لاستخدامه في المباني السكنية والتجارية وخاصة على الأسطح والأرضيات والجدران ويتحول الرخام من الصخور الرسوبية (مثل الحجر الجيري) بعد المعالجة يصبح الرخام صلبًا،

كما أن الرخام يتحمل ضغطًا وحرارة كبيرين، وله ألوان وأنماط جميلة مختلفة، وبعض أنواعه له عروق ملونة فريدة من نوعها، يشتهر الرخام بجماله وأناقته، وقد تم استخدامه في القصور ومازالت تستخدم حتى اليوم في تصميم الديكور الداخلي، ويمكن مزجها بالجرانيت لصنع رخام الأرضيات، والجرانيت وصخور نارية مشتقة من الصهارة البركانية التي تتميز بأنها مرصوفة بأنماط ملونة أو بقع والرخام فيه، كما أنه نمط متموج بأنسجة من ألوان مختلفة وبما أن الرخام حجر طبيعي فكل قطعة فيه فريدة من نوعها.

 

استخدام الرخام في التشطيبات

رخام الأرضيات يعد من الأحجار الطبيعية من أكثر الصخور النارية وضوحا، يتشكل رخام الأرضيات في ظروف نادرة في الأرض تحت تأثير الحرارة والضغط، ويتميز بالعديد من الألوان والأشكال، ومقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة وغير قابل للخدش فهو متين، في مقال اليوم سوف نشرح استخدام الرخام في تشطيب الدهان فما يلي:

استخدم رخام الأرضيات

استخدام الرخام في المطبخ

  • يعد استخدام الرخام في المطبخ من أكثر أسطح العمل شيوعًا، وأهم ما يميز الرخام أنه مناسب للطراز الكلاسيكي والحديث.

استخدم رخام الأرضيات

  • يمكن أن يمنح استخدام رخام الأرضيات إحساسًا بالسحر والرفاهية من حيث جمال الأرضية، حيث لا نحتاج إلى وضع السجاد.
  • يجب أن نأخذ في الاعتبار أننا لا نستخدم أي مواد كيميائية لكي يتم  تنظيف رخام الأرضيات يكفي الماء والصابون.

 

استخدم الرخام كنقطة بصرية

  • يعتبر الرخام صخرة طبيعية جميلة جدًا ولهذا السبب يفضل البعض استخدامه كنقطة مرئية في غلاف الموقد.
استخدم رخام الحمام
  • عزيزي القارئ إذا فكرت في استخدام الرخام في الحمام، ستشعر بأنك دخلت فندق خمس نجوم، ليس كل الرخام الذي يمكن استخدامه في الحمام يجب أن يكون  انيقًا، واهم هذه الأنواع الرخام الإيطالي.
استخدام الرخام في الدرج 
  • على الرغم من أن الرخام باهظ الثمن إلا أنه لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون الرخام على السلالم لأنه يتمتع بمظهر أنيق ويغير شكل المنزل.

يستخدم الرخام على نطاق واسع في القشرة للعديد من الأغراض لأنه يعطي المكان إحساس بالأناقة والرقي والرفاهية، لذلك يفضل الكثير من الناس استخدامه.

تركيب وتشطيب رخام ارضيات شركتنا في مصر

إن الاستخدامات المتعددة للرخام جعلت الرخام يلعب دورًا مهمًا للغاية في تأثيره على المنزل والمظهر والمظهر الداخلي للمنزل، وكذلك أفضل أنواع الرخام المتوفرة لدينا في أكبر شركة تركيب رخام الأرضيات وذلك يدل على أن شركتنا هي الأفضل في الشرق الأوسط.