كيفية وضع الايشادو للمبتدئين خطوة بخطوة

[lwptoc]

يظهر جمال المرأة من خلال وضع مكياج بسيط، باستخدام خامات متعددة، على سبيل المثال كريم الأساس، البودرة، والايشادو، فمن المعروف أن الايشادو من العناصر المهمة في وضع المكياج للعيون، ولكن إذا تم وضعه بالطريقة الصحيحة، فإنه سوف يضيف إشراقة، وعمق مضىء للعين، لذلك سوف نقدم كيفية وضع الايشادو للمبتدئين خطوة بخطوة من موقعنا أعرف

كيفية وضع الايشادو للمبتدئين خطوة بخطوة

يجب أولاً عليك معرفة أن الايشادو يوجد منه أنواع متعددة، وكل نوع يختلف عن النوع الآخر، فكل نوع له وقت معين للاستخدام، لذلك إليك مجموعة من أنواع الايشادو، والوقت المناسب لوضعه عليك معرفتها قبل التعرف على طريقة وضع الايشادو للمبتدئات .

  •  الايشادو اللامع:

هذا النوع مناسب جداً للسهرات، والمناسبات، ويتم وضعه أسفل الحواجب، فعندما تقومي بوضعه أسفل الحواجب سوف تحصلين علي إضاءة لهذه المنطقة.

  •  الايشادو المطفي:

علي العكس تماماً من الايشادو اللامع، فهو مناسب لعمل مكياج خفيف جدا في الفترة الصباحية، حيث أنه يضيف إطلالة بسيطة للعين، فهو من الممكن استخدامه أثناء العمل بالنهار، أو في المناسبات الهادئة.

  •  الايشادو المائي:

يعتبر هذا النوع من الايشادو مناسب لعمل مكياج السهرات، والمكياج الليلي، ولكن له عيب وحيد، حيث أنه من الصعب التحكم في وضعه عند الجوانب، ويحتاج إلي خبرة كبيرة في وضع هذا النوع من المكياج.

 الايشادو المائي
 الايشادو المائي

طريقة وضع المكياج للمبتدئات

عند البحث عن طريقة وضع المكياج للمبتدئات بصورة مثالية عليك التعرف على عدة أمور مهمة ونحن اليوم نتحدث عن الايشادو وبعد أن تعرفنا علي أنواع الايشادو سوف نقوم بسرد كيفية اختيار لون الايشادو.

كيفية اختيار لون الأيشادو

ويتم اختيار اللون حسب لون العين، الشعر، الملابس، وكما ذكرنا سابقاً المناسبة، وحتى نتأكد من نجاح المكياج، والحصول علي شكل جذاب لابد من تحديد كل ما سبق قبل القيام بوضع الايشادو، لاستكمال حديثنا عن طريقة وضع المكياج للمبتدئات وخاصة الايشادو إليك طرق اختيار الايشادو حسب لون العين.

طرق اختيار الايشادو حسب لون العين

العيون ذات اللون البني الغامق والأسود: يتناسب مع أصحاب العيون السوداء، والبني الغامق جميع ألوان اللون البني بدرجاته، الأسود، البرتقالي، الأوف وايت، الذهبي، والأبيض.

  • العيون الخضراء

يتناسب معها درجات اللون البني بجميع درجاته، النحاسي، البرونزي، البيج، الأبيض، والأخضر، فأي من هذه الألوان يضيف إطلالة مشرقة لأصحاب العيون الخضراء.

  • العيوَن الزرقاء:

من أكثر الألوان المناسبة لأصحاب العيون الزرقاء هي درجات الألوان الغامقة، علي سبيل المثال الأسود، والأزرق، وإذا أردت تفتيح اللون يمكنك استخدام اللون الروز، أو اللون الأبيض أسفل الحواجب.

طرق اختيار الايشادو حسب لون العين
طرق اختيار الايشادو حسب لون العين

الألوان المناسبة لكل عين

بعد أن تعرفنا علي الألوان المناسبة للون العين، سوف نقوم بتعريف الألوان المناسبة للعين الواسعة، والعين الضيقة.

 العين الواسعة

يناسب أصحاب العيون الواسعة الألوان الغامقة، وتستخدم بكميات كبيرة، فعندما تقومى بوضع الايشادو بهذه الطريقة سوف تساعدك في التقليل من بروز العين.

 العين الضيقة

يناسب أصحاب العيون الضيقة الألوان الفاتحة بكميات قليلة، لأن استخدام كميات قليلة من الايشادو يزيد من ظهور العين.

كيف اضع المكياج فوق العين؟

ولكي تتعرفي عزيزتي على طريقة وضع المكياج الناعم عليكي الاهتمام أولا بمكياج العيون وبعد أن تعرفنا على كيفية اختيار لون الايشادو بالطريقة الصحيحة سوف نقوم بتوضيح كيفية رسم العين في المناسبات.

كيف اضع المكياج فوق العين
كيف اضع المكياج فوق العين

كيفية رسم العين في المناسبات

إذا كانت لديك مناسبة قريبة، و تريدين تعلم طريقة وضع المكياج الناعم لتحصلي على  رسمة عيون جذابة باستخدام الايشادو، سوف تقومي باستخدام أربعة ألوان، وهم:

١- عليك أولاً اختيار لون ايشادو محايد، وهذا اللون يجب وضعه علي الجفن بالكامل، فعليك استخدام فرشاة ايشادو، ووضع اللون، وتوزيعه بشكل متساوي علي كامل الجفن.

٢- يتم اختيار اللون الثاني حسب لون الملابس التي سوف ترتدينها في المناسبة، حيث أن هذا اللون يعتبر اللون الأساسي لعمل الايشادو بشكل صحيح، ويوضع في منطقة منتصف الجفن، علي شكل موزة.

٣- يجب أن يكون اللون الثالث أغمق من اللون الأساسي، ويوضع علي شكل خط في الزاوية الخارجية للعين بشكل رفيع فوق العين.

٤ يتم اختيار هذا اللون أما اللون الأبيض، أو الأوف وايت، ويتم وضعه أسفل الحواجب لكي تحصلي علي إطلالة مشرقة للعين .

كيفية رسم العين في المناسبات
كيفية رسم العين في المناسبات

في نهاية المقال تعرفنا على كيفية وضع الايشادو للمبتدئين خطوة بخطوة، كيف ادمج الوان ظلال العيون، طريقة وضع المكياج الناعم لتظهري بأرق إطلالة تناسب جمالك تابعونا دوما لتتعرفي على كل ما هو جديد في عالم المكياج .

التعليقات مغلقة.