كيفية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة وطباعتها

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة , تعد من أكثر الخدمات أهمية التي سوف تجدها على موقع أبشر الذي أطلقته وزارة الداخلية على شبكة الانترنت داخل المملكة العربية السعودية، لما يقدمه من خدمات غاية في الأهمية لكل المقيمين على الأراضي السعودية، بالإضافة يخدم أيضا المستضيف أي الكفيل أو صاحب العمل، تلك الخدمة توفر لك العديد من الخدمات لمعرفة نوع التأشيرة ومدى صلاحية سريان التأشيرة كما انك تستطيع إلغاء التأشيرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب التابعة لمصلحة الجوازات السعودية تعرف على المزيد من موقع اعرف.

مزايا نظام أبشر الإلكتروني في خدمة استعلام عن تأشيرة خروج

وزارة الداخلية السعودية قامت بإطلاق نظام أبشر ليقدم العديد من الخدمات التي بدورها تساعد الوافد في قضاء بعض الأمور المهمة من خلالها فهي تتيح له الكثير من الخدمات مثل: الاستعلام عن تأشيرة خروج وإصدار تأشيرة خروج وعودة أو إصدار تأشيرة خروج نهائي طلب استقدام عائلي التأكد من مدة صلاحية التأشيرة الاستعلام على المخالفين وغيرها من الخدمات الأخرى، والهدف الرئيسي من إطلاق تلك الخدمة هو إلغاء التعاملات بالتصاريح الورقية.

سوف نعرض عليك عزيزي القارئ أهم مميزات نظام أبشر الإلكتروني الذي توفره وزارة الداخلية السعودية ومنها:

توفر عليك الكثير من الوقت والجهد التي سوف تبذله في ذهابك إلى المكاتب المعنية التابعة للجوازات.

توفر الخدمة على مدار ال24 ساعة في اليوم، لأن جميع التعاملات تتم الكترونيا دون الالتزام بوقت ويوم معين كما هو الحال عند التعاملات المكتبية الحكومية للجوازات.

يساعد في التقليل من نسبة الرشاوى والتزوير التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية.

يمكن للوافد من الحصول بكل سهولة على تأشيرة، ألغاها أو تجديدها سواء كانت خروج وعودة أو خروج نهائي من الأراضي السعودية.

يمكنك الاستعلام من خلال الموقع على مدة انتهاء صلاحية التأشيرة و موعد تجديدها.

تستطيع أيضا الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة.

كيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة تساهم خدمة الاستعلام على معرفة صلاحية التأشيرة لكل من الكفيل صاحب  العمل والوافد أو المقيم، حيث يمكنه الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالشخص صاحب التأشيرة، ولكن من الضروري توافر مجموعة من المعلومات في حالة أردت الاستعلام عن التأشيرة ومنها الآتي:

رقم التأشيرة.

رقم الإقامة.

رقم جواز السفر.

تاريخ الميلاد.

اسم المقيم أو الوافد.

تاريخ انتهاء التأشيرة.

تاريخ انتهاء الإقامة.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

عند الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة يجب عليك إتباع عدد من الخطوات المهمة وهي كما يلي:

في البداية: من الضروري اختيار القيمة الأولى وتكون هي عبارة عن رقم التأشيرة أو أيضاء رقم الإقامة، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال رقم القيمة التي قمت باختيارها.

الخطوة الثانية: تقوم باختيار قيمة مختلفة قليلا عن القيمة التي قمت باختيارها في الخانة الأولى، بمعنى أوضح في حالة اختيارك في الخانة السابقة وليكن اخترت رقم جواز السفر في الخانة السابقة ، فلا يمكنك اختيارها مرة ثانية، ولكن يمكنك كتابة قيمة جديدة مثل رقم الإقامة أو اسم المقيم أو حتى تاريخ الميلاد، ويعد من الأسهل كتابة الاسم الرباعي للشخص.

بعد الانتهاء من ملئ جميع الخانات السابقة المطلوبة، تقوم بالنقر على زر “تحقق” سوف تنبثق صفحة جديدة يوجد بها جميع البيانات التي تخص الشخص المقيم صاحب التأشيرة، بالإضافة إلى تاريخ إصدار التأشيرة وموعد انتهائها وموعد تجديدها.

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

تقوم بالدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودي من هذا الرابط.

تقوم بكتابة القيمة الأولي، بالإضافة إلى كتابة رقم الإقامة التابعة للشخص المقيم.

ومن ثم تنتقل الخانة التالية، وتقوم باختيار قيمة مغايرة للأولى، وكتابة الاسم الرباعي ، وتضغط على زر “تحقق”.

بعد الضغط على “تحقق”، تنبثق صفحة جديدة بها كافة البيانات التي تخص التأشيرة المطلوبة، سواء كانت منتهية الصلاحية أو لا.

قم بعد ذلك بالضغط على طباعة تأشيرة الخروج والعودة.

أنواع تأشيرات الخروج والعودة

تأشيرة الخروج والعودة المفردة ، سمحت المملكة العربية السعودية إمكانية إصدار تأشيرة خروج وعودة إلى الأراضي السعودية لمرة واحدة فقط ولمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

تأشيرة خروج وعودة متعددة، يمكنك إصدار تأشيرة الخروج والعودة مرة ثانية داخل الأراضي السعودية لعدة مرات، ولكن لا تقل المدة الزمنية عن ثلاثة أشهر.