طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال

[lwptoc]

طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال، يكسب البرتقال الطازج لسمك السلمون طعم الحمضيات ويجعل ملمسه طريًا، كما يزين بشرائح البرتقال، ويعد سمك السلمون بالبرتقال من وصفات المطبخ للرجيم التي يحبها الكبار والصغار، والتي تتميز بأنها سهلة الإعداد، فهي تعد في خمس دقائق وتطهى في ربع ساعة.

الفوائد الصحية من تناول سمك السلمون بالبرتقال

يجب أن نعرف جيدًا أن إدخال سمك السلمون بالبرتقال في غذائنا له العديد من الفوائد الصحية ومنها:
توجد به نسبة عالية من فيتامين B
يقي من مخاطر الأمراض القلبية
مصدر غني بالبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا-3
ينشط أداء المخ
يحسن مستويات الكوليسترول ويقوي العضلات.

طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال

طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال
طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال

مكونات عمل سمك السلمون بالبرتقال

سمكة واحدة من السلمون
ثمرتين من البرتقال
نصف ملعقة من السكر البني
ملعقة صغيرة من الملح
قطعة كبيرة من رقائق الألومنيوم

الطريقة

اغسلي سمكة واحدة من السلمون جيدًا، ثم ضعيها على قطعة كبيرة من رقائق الألومنيوم، واسكبي عليها عصير برتقالة واحدة ثم ينثر عليها نصف ملعقة من السكر البني وملعقة صغيرة من الملح، وقومي بتقليبها على الوجهين حتى يتم إكسابها طعم البرتقال.
اقطعي البرتقالة الثانية إلى شرائح وضعيها فوق سمك السلمون، وقومي بتغطيتها بشكل كامل برقائق الألومنيوم، ثم قومي بشوايتها على حرارة متوسطة حتى تصبح مطبوخة بالكامل.
قدمي سمك السلمون بالبرتقال على طبق التقديم وزينه بشرائح البرتقال، فكلاهما يحوي العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

حقائق غذائية عن سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة من الكالسيوم والصوديوم والألياف والبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا-3 غير المشبعة، بينما لا يحتوي على الكربوهيدرات تقريبا ، لذا فهو طعام مثالي بالنسبة للمصابين بالسكري.

حقائق غذائية عن البرتقال

حقائق غذائية عن سمك السلمون
حقائق غذائية عن سمك السلمون

يحتوي البرتقال على بوتاسيوم وكالسيوم وسكر وبروتين ودهون، وهو بذلك يوفر الاحتياجات اليومية من الفيتامينات والمعادن للكبار والصغار، كما يحتوي أيضًا على مركبان هما: الكولين وزاكسانتين، حيث يساعد الكولين على النوم ويقوي العضلات والذاكرة ويساعد أيضًا في امتصاص الدهون ويقلل الالتهاب المزمن، بينما يعد زاكسانتين نوع من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب ويحسن صحة القلب والكبد والجلد وصحة العين.

التعليقات مغلقة.