طريقة رسم الايلاينر للمبتدئات خطوة بخطوة

[lwptoc]

 الايلاينر هو أحد أهم أنواع المكياج وأكثرها جاذبية، حيث خلال السنوات الأخيرة أصبح هو العنصر الأساسي في كل طرق وضع المكياج، ولكن طريقة وضع الايلاينر ليست ثابتة على كل العيون، فهو يوضع على حسب شكل وحجم العين، فهو إما يعمل على جعل عيونك تبدو أكثر أتساعا، أو تبدو أصغر، لذلك عليك بتعلم كيفية وضع الايلاينر لإظهار جمال عينيك، ومن هنا نشرح لك بالخطوات طريقة رسم الايلاينر للمبتدئات خطوة بخطوة من موقعنا أعرف

طريقة وضع الآي لاينر لتكبير العين

إذا أردت أن تبدو عينيك تبدو أكثر اتساعا فعليك وضع الآي لاينر بطريقة عيون القطة، حيث قومي برسم خط رفيع فوق الرموش العلوية من الداخل إلي الخارج، واسحبي الرسمة إلى الخارج مع مراعاة زيادة سمك الخط في الخارج، لجعل عينيك تبدو أكثر اتساعا، وتمنحك مظهرا أكثر جاذبية.

طريقة رسم الايلاينر للعيون الصغيرة للمبتدئين

أما العيون الصغيرة فتختلف طريقة رسمها، قومي برسم الايلاينر حول حدود العين من الخارج، وتجنبي رسم خط ماء العين والجزء الداخلي من أسفل العين، حيث أن ذلك يعمل على جعل عينيك تبدو ضيقة مما هي عليه، ويمكنك استخدام الايلاينر الأبيض من أجل رسم العين من الأسف حتى يعمل على جعل عينيك أكثر اتساعا، يمنحك مظهر عيون متسعة وجذابة.

كيفية وضع الآي لاينر تحت العين

واليك طريقة وضع الآيلاينر تحت العين لكل شكل من أشكال العيون بالخطوات:

العيون المستديرة

أفضل طريقة لوضع الآي لاينر للعيون المستديرة هو وضعه بدون سحبه إلي الخارج، حيث سيعمل على جعلها تبدو أكثر اتساعا بطريقة مخيفة، أما من أسفل فقومي برسمها من الخارج حتى منتصف العين، واحرصي على أن تكون سميكة من الخارج ورفيعة في الداخل.

طريقة رسم الايلاينر للمبتدئات خطوة بخطوة
طريقة رسم الايلاينر للمبتدئات خطوة بخطوة

العيون الكبيرة

تحتاج العيون الكبيرة إلي رسم الآي لاينر داخل وخارج العين لمنحها مظهر أقل بروز، ولذلك لا يجب إطلاقا استخدام الآي لاينر الأبيض أو أي من درجاته، ولكن فقط استخدمي الآيلاينر الأسود، فقومي برسم الآي لاينر فوق العين برسمة القطة، ثم في اسفل العين قومي برسمه من الخارج إلي الداخل حتى خط ماء العين، واحرصي على أن يكون الخط سميك.

العيون المتباعدة

العيون المتباعدة تكون المسافة بين العينين كبيرة، لذلك يجب تقليل تلك المسافة عند رسم الآي لاينر، ولفعل ذلك عليك بتحديد العين عن طريق الآي لاينر من الداخل، مع الحفاظ على جعل سمك الخط رفيع عند ماء العين وسميك في الخارج، وإذا أردت يمكنك سحب الرسمة إلي خارج العين ولكن يفضل ملي الخط بالاي لاينر.

العيون المتقاربة

العيون المتقاربة من أكثر العيون التي عليك الانتباه لها عند رسمها، فعليك رسم خط خفيف فوق العين، وأيضا لابد أن يكون خفيف في الداخل، ولكن احرصي إلي أن يصل إلي منتصف العين فقط حتى لا يجعل عينيك تبدو متقاربة أكثر.

العيون الغائرة

العيون الغائرة تكون فيها مساحة الجفن صغيرة، كما تكون العيون مختبئة بالداخل، وتجعلها بارزة عليك رسم خط العين فوق الرموش تمام، مع مراعاة أن يكون خط رفيع، وينتهي هذا الخط عند أطراف العين، أما أسفل العين فضعي أيضا خط رفيع ولكن حتى منتصف العين فقط، وتجنبي وضعه عند خط ماء العين، حتى لا تجعلي عينيك تبدو أكثر ضيقا مما هي.

العيون الناعسة

العيون الناعسة هي العيون التي تكون منسدلة للأسفل من عند الأطراف، لذلك يجب عليك عند وضع الآي لاينر رسمته من الداخل إلى الخارج مع جعل خط التحديد إلي الخارج مرفوق للأعلى، أما من أسفل فيمكنك رسم خط رفيع ولكن لا تجعليه يصل إلى خط ماء العين.

اقرأ أيضا: كيف اعمل مكياج خفيف بنفسي للبنات

في نهاية المقال تعرفنا على طريقة رسم الايلاينر للمبتدئات خطوة بخطوة، كيفية وضع الآي لاينر تحت العين، رسم عيون العيون المستديرة، العيون الغائرة، العيون الناعسة، العيون المتباعدة.

التعليقات مغلقة.