طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة خدمة مقيم

[lwptoc]

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة , استعلام عن تأشيرة يبحث المواطن المقيم في السعودية – وليس السكان السعوديين الأصليين- على طريقة الاستعلام عن تأشيرة سفر، سواء كانت للذهاب أو العودة، أو تأشيرة للخروج بشكل نهائي، أو تأشيرة سفر للزيارة، تعد من الخدمات التي تحاول من خلالها خدمة “أبشر” تقديم العديد من التسهيلات التي تخدم المواطنين.

لو كنت بعيد عن موطنه ومقيم الآن في المملكة العربية السعودية وأردت الاستعلام عن تأشيرة…. يمكنك إتباع “المهاجر العربي” من خلال هذا المقال سوف تتعرف على جميع الخطوات الضرورية التي يمكنك من خلالها معرفة كيفية الحصول على تأشيرة بأسهل طريقة ممكنة من موقع اعرف.

تحرص المملكة العربية السعودية بشكل دائم الارتفاع قدما بالأداء، حيث تعمل على عملية تسهيل الخدمات التي تقدمها لمواطنيها، لذا بدأت الإدارة العامة الخاصة للتقنية والاتصالات الالكترونية بالمملكة العربية السعودية، بإنشاء المنصة الالكترونية لجميع الخدمات الخاصة بالتأشيرة الالكترونية، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية وهذا تم بواسطة التعاون مع شركة إنجاز لتكنولوجيا المعلومات. التي بدورها تتيح لأي من الأفراد والمؤسسات خارج وداخل المملكة العربية السعودية الاستفادة بكل سهولة من خدمات التأشيرات الالكترونية.

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

  1-يمكنك اصدار تأشيرة خروج نهائي مقيم بعدة طرق

برقم الإقامة: من خلال موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية نظام ابشر لكل من الجوازات والمديرية العامة للجوازات، يمكن لأي مواطن مقيم داخل المملكة العربية السعودية سهولة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي بواسطة رقم الإقامة الخاص به فقط.

برقم الجواز: يمكنك الاستعلام من خلال الخدمة الالكترونية التي تقدمها ابشر للجوازات عن صلاحية التأشيرة للخروج بشكل نهائي، كما يمكنك الاستعلام أيضا عن كيفية إصدار تأشيرة خروج نهائي مقيم.

2-خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

للاستعلام أو استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم يمكنك إتباع مجموعة من الخطوات التي بدورها مساعدة المقيم، ومنها: يجب على المقيم أن يقوم بتقديم تحويل من خلال الهيئة، ثم يقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة ثم يتم طباعتها والتأكد من ختمها بختم المنشأة المعنية.

يجب على المواطن الراغب في الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم إحضار عدد من صور مثل: صورة من الأصل للإقامة، الترخيص والسجل التجاري الخاص بك ويجب أن يكون صالح التاريخ (ساري المفعول)، والذهاب إلى الهيئة لإحضار جواب تأييد منها للمستثمر والمدير العام وفيه ينص الخطاب على منح كل منهم تأشيرة خروج نهائي.

3-إجراءات لإتمام استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم

يجب كتابة جميع البيانات الخاصة بالنموذج الموجود على الموقع الرسمي لمديرية الجوازات وضرورة التأكد من خلال المقيم على عدم وجود على أي نوع من المخالفات المرورية، على التأكد من كتابة جميع البيانات الخاصة بك مطابقة للأصل على الموجودة بجواز السفر الخاص بك، إلصاق صورة للمقيم المتقدم بطلب التأشيرة مع التأكد من توقيع الطلب المقدم وختمه بختم الكفيل.

يجب إحضار من صاحب العمل أصل جواز السفر، ورخصة الإقامة الخاصة بالمقيم مع ضرورة التأكد من أنها غير منتهية تاريخ الصلاحية لكل منها، في حالة كانت منتهية الصلاحية يجب عليك إحضار مبلغ مالي يقدر 600 ريال سعودي وهذا عن كل سنة أقام المقيم فيها في المملكة دون رخصة سارية المفعول.

في حالة كانت التأشيرة خاصة بالعمالة المنزلية من الضروري إحضار نموذج أو ورقة مخالصة تأكد استلام سواء كان العالم أو العاملة لكل مستحقاتهم المادية والتأكد من كونها مختومة من مكتب استقدام أهلي أو تكون مصدقة من ملاك رعاية شئون الخادمات.

في حالة كانت صاحبة الطلب أو المواطن طليق من الضروري إحضار صك أو وثيقة الطلاق.

كل من لا يقوم بمراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة له بعد الانتهاء من مدة التأشيرة سوف يقوم بدفع غرامة للمرة الأولى تقدر ب 1000 ريال سعودي والمرة الثانية يقوم بدفع غرامة قدرها 2000 ريال سعودي، والمرة الثالثة يتم تغريمه بمبلغ مالي قدره 3000 ريال سعودي في حالة رغبته في التقدم بطلب الحصول على تأشيرة جديدة، يتم منحه له من خلال الإجراءات المتبعة الطبيعية بالرسوم المقررة لها.

إحضار أصل جواز السفر للمتقدم لطلب التأشيرة.

يشترط تسجيل البصمة.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

كيف يتم إصدار تأشيرة؟

تقوم بالتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لأبشر هنا

تقوم باختيار والضغط على باب الاستعلام الالكتروني.

تقوم باختيار القسم الخاص بالجوازات.

تقوم باختيار الاستعلام العام عن كل من تأشيرة الخروج والعودة.

تقوم بكتابة وملئ جميع البيانات التي سوف تظهر أمامك كالتالي:

كتابة الرقم الخاص برخصة الإقامة”.

كتابة الرقم الخاص بهوية الكفيل.

تقوم بكتابة الرقم في الخانة الخاصة بالرمز المرئي يتم التأكد من هلال تلك الخطوة من كونك لست روبوت.

تقوم بعد ذلك ملء حقل أخر.

كتابة أي من رقم التأشيرة الخاصة بالمقيم أو جواز السفر السعودي.

ثم تقوم بالضغط على زر عرض الذي يقوم بدوره بعرض كافة المعلومات الخاصة بالصفحة الشخصية بك.

استخراج تأشيرة زيارة

يوجد عدة طرق عليك إتباعها الـ استعلام عن تأشيرة لإصدار زيارة:

بقوم المتقدم بالطلب بطباعة الطلب والتأكد من إمضاءه أو ختمه من صاحب العمل نفسه.

ثم التوجه لتصديقه من خلال مكتب الغرفة التجارية ودفع كافة المستحقات الخاصة للتصديق المقررة.

يقوم المتقدم لطلب التأشيرة القيام بالدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية السعودية والدخول مباشرة على خدمات تأشيرات الالكتروني بواسطة الرابط التالي أبشر

تنبثق صفحة التأشيرات الالكترونية تقوم بعد ذلك بملء طلب الاستعلام طبقا للبيانات التالية:

رقم الطلب” وهو الطلب الذي تجده مطبوع على طلب الزيارة، وهو نفس الرقم الذي سوف تجده مطبوع على إيصال دفع مستحقات التصديق المالية في الغرفة التجارية.

رقم السجل “هو رقم الإقامة الخاصة بمقدم الطلب”.

كود الصورة” حيث تقوم بنقل جميع الأرقام المطبوعة على الصورة” وكتابتها في الخانة الفارغة”.

تقوم بكتابة جميع البيانات السابقة والتأكد من صحتها جميعا، ثم تقوم بالضغط على زر “استعلام”.

سوف تجد في الصفحة كل من تاريخ الطلب، ورقم الطلب، وسوف تجد في نفس الصفحة جميع التفاصيل الخاصة بالطلب ورقم الإقامة والاسم واسم الزائر وسبب الزيارة.

بعد قيامك بتسديد كافة رسوم المقررة من خلال مكتب الغرفة التجارية والتصديق عليها، سوف يتم ظهور الطلب أنه قد تم التصديق عليه، بعد ذلك تقوم بطباعة الطلب فورا انتهاء عملية التصديق من مكتب الغرفة التجارية التابع لها.

يجب على المتقدم بالطلب طباعة صورة مستند التأشيرة ويتم إرساله إلى المضيف، ثم التوجه مباشرة إلى السفارة، أو القنصلية السعودية للبدء التي توجد بها، بالإضافة لإحضار الأوراق التالية:

عدد صورة للتأشيرة الموافق عليها.

عدد صورة شخصية للزوار.

أصل جواز السفر الخاص بالزائر.

صورة تثبت من خلالها صلة القرابة بين كل من المقيم والزائر.

التعليقات مغلقة.