شكل الجنين في الشهر الثالث الولد والبنت

[lwptoc]

يظهر شكل الجنين في الشهر الثالث الولد والبنت أو بداية من الشهر الرابع وتوضح تفاصيل كثيرة عن الجنين في هذه الفترة وعن مراحل نموه في الرحم ولمعرفة المزيد قم بزيارة موقعنا أعرف

متى يعرف نوع الجنين ذكر ام انثي؟

يتم تحديد نوع الجنين ذكر أم أنثى عن طريق إجراء الفحوصات الطبية بداية من الشهر الرابع عن طريق موجات فوق صوتية وتظهر من خلال شكل الأعضاء التناسلية للجنين وتوضح الأنثى أكثر من الذكر نتيجة وجود شفرتي المهبل بينما الذكر يكون أكثر صعوبة.

تعرف على: كيف تحس الحامل بحركة الجنين في الشهر الرابع

شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار

يظهر نوع الجنين في بداية دخول الحامل الشهر الرابع تحديدا إذا كان نوع الجنين أنثي أو ذكر حيث يكون الجنين في الأسبوع التاسع يشبه حبة العنب ويتكون بداخله القلب والصمامات أما الأسبوع العاشر تبدأ أعضاء الجسم بالعمل ويتكون الكبد ويعمل على إفراز المادة الصفراء والأسبوع الحادى عشر يصبح شكل الجنين فيها مثل حبة التين أما الأسبوع الثاني عشر يبدأ الجهاز العصبي في النمو ويبدأ الجسم في إفراز خلايا الدم الحمراء.

شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار
شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار

أين يكون الجنين الذكر في الشهر الثالث؟

يبدأ الجنين في بداية التكوين في رحم الأم بالمنتصف وعند تخطي الحامل نصف الشهر الثالث يبدأ الجنين الذكر في التنحي نحو الشق اليمين في الرحم حيث أشار الأطباء إلى أن جنين الذكر يميل إلى الشق الأيمن في الغالب

كيف تشعر الحامل بحركة الجنين في الشهر الثالث؟

عند بلوغ السيدة الأسبوع الثامن يبدأ الجنين بالتحرك في البطن وعند وصولها الأسبوع الثاني عشر تكون حركة الجنين أكثر وضوح وتشعر بها المرأة وقد تشعر بالحركة في أيام وأيام أخرى لا تشعر بها الحامل وعند وصولها الأسبوع الخامس عشر يكون  معدل الحركة أكثر حوالى عشر حركات وفي الغالب تكون الحركة خفيفة جدا تشبه نقرات خفيفة في أسفل البطن.

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثالث

يختلف شكل كيس الجنين الذكر عن الأنثى كما وضح بعض الأطباء إذا كان الجنين ذكر يكون شكل الكيس بيضاوي أو يشبه شكل الهلال وإذا كانت أنثى يكون شكله دائري ولكن أشادت أطباء أن أشكال كيس الجنين ليست دلالة على نوعه مطلقًا.

كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار

توجد العديد من الوسائل التي توضح نوع الجنين عند المرأة الحامل مثل شكل البطن إذا كانت للأسفل دل على وجود جنين أنثى ويشيع البعض أن عندما تفقد الحامل لون جمالها تغير وكان وجهها شاحب دل على أن الجنين ذكر طبيعة الوحم عند الحامل إذا كانت الأعراض خفيفة دلت على مولود أنثى وإذا كانت الأعراض صعبة ومتعبة دل على جنين ذكر.

شكل الجنين في الشهر الثالث بالصور

في الشهر الثالث يبدأ الجنين بالنمو واكتمال أعضائه ويبدأ الجلد في تغطية العظام وظهور الأظافر واليدين والقدمين ويظهر ثلث الرأس والأذن ثم يبدأ في تكوين الباقي تدريجيًا.

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث

لا ينصح بعمل فحص السونار في الأسابيع الأولى من الحمل فقد يمنح التصوير الثلاثي الأبعاد علامات خاطئة عن الجنين نتيجة تشابه بعض الأعضاء للجنين مثل الحبل السري أو أصابع الجنين أو القضيب مما يعطي صورة غير صحيحة عن نوع الجنين.

الفرق بين الجنين الذكر والأنثى

يأخذ الجنين الذكر في بطن الأم الشق الأيمن وشكل البطن الخارجى للذكر يكون فيه حجم بطن الأم صغيرة بيضاوية بينما الحمل في أنثى تكون البطن كبيرة بيضاوية ولكن يجب مراجعة الطبيب للتأكد من نوع الجنين.

اقرأ أيضا: شكل الجنين في الشهر الثاني بالسونار

تعرفنا سويا على شكل الجنين في الشهر الثالث الولد والبنت وكيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث والمكان الذي يكون فيه نتمنى أن تنال مقالتنا اعجابك.

التعليقات مغلقة.