رسوم استخراج تأشيرة الخروج والعودة المتعددة للمقيمين والتابعين

[lwptoc]

تأشيرة الخروج والعودة المتعددة ، أعطت المملكة العربية السعودية تأشيرة خروج وعودة المتعددة لزائريها والمقيمين في المملكة، تأشيرة الخروج والعودة المتعددة تلزم كل تأشيرة مجموعة من الشروط الواجب توافرها وتختلف كل تأشيرة عن الأخرى من تأشيرات الخروج والعودة لكل منها رسوم سوف نعرض عليك عزيزي القارئ رسوم الخروج والعودة من خلال الأسطر القليلة القادمة من موقع اعرف.

تأشيرة الخروج والعودة المتعددة

أنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية وتريد معرفة كيفية الخروج والعودة والشروط اللازمة وطريقة الخروج والعودة مرارا وتكرارا كل ما عليك فعله هو استخراج تأشيرة الخروج والعودة المتعددة وإتباع بعض الخطوات والنقاط القادمة:

من الضروري عدم وجود أي مخالفات في السجل المروري الخاص بك.

يجب ملء جميع البيانات التي سوف تجدها في النموذج المعطر إليك من ضرورة كتابة البيانات الصحيحة بالتفاصيل كما هي موجودة في جواز السفر الخاص بك مع إرفاق عدد صورة شخصية لك واضحة والتأكد من ختمها من صاحب العمل (الكفيل) ووجود التوقيع الخاص عليها.

من المهم تواجد الكفيل أو صاحب العمل بعد عمل تفويض رسمي له.

إحضار كل من جواز السفر ورخصة الإقامة والتأكد من صلاحية كل منهم سارية.

يجب التأكد من موافقة صاحب العمل (الكفيل) من الموافقة منه على إعطاء خطاب رسمي يثبت من خلاله الموافقة على تأشيرة الخروج والعودة لك.

دفع رسوم التأشيرة الخاصة بعدة سفرات التي تقدر بحوالي 500 ريال سعودي نقدا من خلال نظام السداد.

أما بالنسبة للخطوة الأخيرة يجب تسجيل البصمة.

تأشيرة الخروج والعودة المفردة

تأشيرة الخروج والعودة المفردة بمعنى هو سفر الشخص مرة واحدة لمدة لا تزيد عن شهرين وفي هذه الحالة يتم دفع رسوم تصل إلى 200 ريال سعودي مع العلم يتم احتساب الشهر الإضافي ب 100 ريال سعودي.

تأشيرة الخروج والعودة المتعددة

تعد تأشيرة يتم استخراجها فقط عند قيام الشخص بالسفر لعدة مرات لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

500 ريال سعودي يتم دفعه رسوم.

200 ريال سعودي دفعة يتم احتسابها من الشهر الإضافي.

رسوم الخروج والعودة للتابعين

في حالة وجود العائلة مع المقيم في الأراضي السعودية ولهم الرغبة في العودة إلى الوطن إلام والرجوع مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية سواء كانت زوجة أو أبناء قصر تم أدراجهم تحت مسمي تابعين في حالة رغبتهم للخروج والعودة مرة أخري إلى المملكة السعودية من الضروري استخراج تأشيرة خروج وعودة للتابعين.

من الضروري دفع جميع الرسوم تأشيرة الخروج والعودة للتابعين بمبلغ لا يقل عن 100 ريال سعودي عن كل فرد من التابعين أو المرافق بشكل شهري تم تطبيق هذا النظام منذ شهر يوليو لعام 2017 ومع بداية شهر يوليو للعام المنصرف 2018 تم زيادة الرسوم لتصل إلى 200 ريال سعودي لكل تابع شهريا.

رسوم الخروج والعودة للسائق الخاص

موقع أبشر من أفضل المواقع التابعة لوزارة الداخلية السعودية التي تستطيع من خلالها معرفة كل ما يتعلق بهذا الأمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي من جهات المعنية بتلك الأمور يتم من خلال الموقع الرسمي الالكتروني لها يمكنك الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة وطباعة التأشيرة كذلك:

التأشيرات الخاصة بالزيارات العائلية

تأشيرات الخروج والعودة.

إصدار الإقامة.

تستطيع من خلال ذلك الموقع أيضا دفع جميع الرسوم المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة للتابعين لك سواء كان زوجة أبناء أو حتى السائق.

رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية

4000 ريال سعودي تكلفة الدخول إلى المملكة العربية السعودية للمرة واحدة.

في حالة كانت الزيارة العائلة عدة مرات متكررة إلى المملكة العربية السعودية يتم دفع 3 آلاف ريال سعودي رسوم للزيارة للمملكة إلى 8000 ريال سعودي وهي الفترة التي تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين.

في حالة كانت الزيارة العائلية لم تستغرق 12 عاما لا تتكلف سوى 5 آلاف ريال سعودي فقط لا غير.

التعليقات مغلقة.