تسريحات شعر طويل ناعمه

الشعر الطويل هو من كماليات المرأة الجميلة فهو جزء أساسي يساعدها على التزين ويعطي لها سحر خاص مميز لذلك سنقدم لك أفضل تسريحات شعر طويل، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

تسريحات شعر طويل ناعمه

وتحلي بالصبر عند صنع تسريحة شعرك الطويل فهو يحتاج إلى عناية بالتسريحة الخاصة به لإبراز جماله الحقيقي، والشعر الطويل الذي تعتني به سنين طوال ليصبح هكذا يمكنك عمل فيه العديد من التسريحات ذات الأشكال المختلفة.

تسريحات للشعر الطويل في البيت

ولكن اعلمي أن شكل وجهك له تأثير كبير على اختيار تسريحة شعرك، وليس بالضرورة أخذ وقت كبير في صنع التسريحة لتبدو جميلة، فهناك تسريحة لا تستغرق الكثير من الوقت وتدل على الأناقة والبساطة، ومن تسريحة الشعر الحديثة للشعر الناعم ما نستعرضها في هذا الموضوع . 

 تسريحة للشعر الطويل ناعمه -الشعر المفرود مع الكعكة

هذه التسريحة مناسبة للشعر الطويل الناعم، وتناسب قائمة تسريحة اليومية في البيت، افصلي الجزء العلوي من شعرك الناعم واربطيه بتوكة الشعر، ثم لف الجزء العلوي من الشعر حول التوكة لتصبح كعكة، واتركي باقي الشعر مفرود أسفل الكعكة مع تمشيطه جيداً.

طريقة عمل تسريحة شعر مموج

كلنا نعلم أن من الصعب صنع الشعر المموج في المنزل خاصة إذا كان الشعر ناعم، ولكن مع هذه الطريقة البسيطة تستطيعين من اليوم عمل تسريحة الشعر المموج بنفسك في المنزل، وهذه

الطريقة كالآتي:

  • احضري تيشيرت طويل وقومي بمسك التيشرت من أطرافه ولفي أحد طرفيه مع تثبيت الطرف الآخر ليصبح ملتوي حول نفسه.
  • اربطي طرفي التيشرت بأستك متين جيداً، ليصبح شكله حلقة كالدائرة.
  • ضعي التيشرت في منتصف رأسك وابدأي بلف خصلات الشعر حول التيشرت من الأطراف.
  • اذهبي إلى النوم والشعر ملفوف هكذا، ثم استيقظ من النوم مع فرد شعرك من التيشرت ستلاحظين مظهره المموج الرائع كما بالشكل.

تسريحة ربط الشعر وخصلات شعرك

يمكنك عمل تسريحة شعرك الطويل دون استخدام توك الشعر أو البنس الخاصة بتثبيته، وهذه التسريحة من أحدث وأبسط تسريحة للشعر الطويل ويتم تنفيذها كالآتي:

  • افصلي خصلة من الجهة الأمامية الجانبية لشعرك، وابدأي في تضفيرها ضفيرة رفيعة ثلاثية إلى نهاية الشعر.
  • افصلي خصلة شعر من أسفل الشعر من الجهة الخلفية، وابدأي أيضاً في تضفيرها ضفيرة ثلاثية.
  • لفي الضفيرتين الأمامية والخلفية حول باقي الشعر وكأنها كالتوكة التي تثبت شعرك كما بهذا الشكل.

تعرف على: تسريحات شعر بسيطة بالخطوات للأطفال

كيف اعمل تسريحة شعر في البيت؟

تسريحات الشعر كثيرة جدا لا حصر لها منها تسريحات خفيفة لا تحتاج وقت وجهد ويمكن المكوث بها في المنزل ومنها الآتي:-

  • تسريحة ذيل الحصان من أهم التسريحات التي تفضلها النساء وفي البداية يجب تصفيف الشعر جيدا وتجهيزه ثم وضع توكا على شكل دونات وضم الشعر بها ثم قيام بثني الشعر أعلى التوكه وتثبيتها بالبنس الصغيرة.
  • تسريحة الشعر بالبندانه وهي عبارة عن دخول الشعر داخل البندانه وإخراج الجزء الأمامي فقط من الشعر ثم تثبيت البندانه في الخلف بالبنس.
  • تسريحة الضفائر المتعددة تتم بواسطة تقسيم الشعر إلى أقسام كثيرة ثم تطهير كل جزء منه وضم أجزاء الشعر بعد التطهير ورفعها ذيل حصان.

كيف اسرح شعري الطويل في البيت

تسريحة شعر في المنزل يكون من خلال ضم الشعر إلى الخلف ثم وضع الكريم الخاص بالشعر على أطرافه وتقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة والبدء في تسريح كل جزء من من الأسفل للأعلى ويجب إختيار نوع الكريم المناسب لتصفيف الشعر وفقا لنوع الشعر لأنه يساعد في فك الشعر وتسريحة بسهولة.

ما هي افضل تسريحة شعر؟

رفع الشعر للأعلى وتقسيمة إلى جزئين ولفه حول الرأس وتثبيته أو رفعة إلى الأعلى وعمل الشعر كحكة كبيرة علوية.

اقرأ أيضا: تسريحات شعر للبنات بخطوات بسيطه

تبحث النساء على فورم وتسريحات مختلفة كل يوم في شعرها للتجديد وقد ذكرنا اليوم أهم التسريحات السهلة التي لا تحتاج وقت من المرأة وكيفية تنفيذها نتمنى أن تنال اعجابك