G-FNZ4HKFM1S
تساقط الشعر وكيفية تجنبه وإكتشافه

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات الشائعة في الآونة الأخيرة لدى الرجال والسيدات، وذلك يرجع للعديد من الأسباب التي قد تكون بسبب الفرد نفسه وكيفية تعامله مع شعره أو بسبب عوامل خارجية وعوامل أخرى سوف نتطرق لها في هذه المقالة، ولكن لا داعي للإنزعاج .. فلكل مشكلة حل مهما بدت صعبة ومستحيلة، فمع التقدم التكنولوجي والأبحاث المتطورة والمستمرة .. إستطاع الخبراء معرفة أسباب سقوط بصيلات الشعر من جذورها بكثافة مما ينتج الكثير من الفراغات في مناطق متفرقة من فروة الرأس، كما إستطاعوا من خلال التجارب العملية ايضاً إيجاد الحلول الجزرية لتلك المشكلة بدلاً من الحلول المؤقتة التي ترهق الفرد نفسياً ومادياً.


تجنب مشكلة تساقط الشعر


كثيراً ما نهتم بالمشكلة عند وقوعها ولا نكترث بتجنب حدوثها من الأساس، اما في النقاط الآتية سوف نساعدك على كيفية تفادي مشكلة تساقط الشعر، ولكن إن إتبعت تلك النقاط وظهرت المشكلة فهذا يعني انك تطبقينها بشكل خاطيء أو أن هناك خلل ما تحتاجي فيه إلى زيارة طبيب مختص.
 تكنيك الشعر المبلل :

طريقة التعامل مع الشعر المبلل تختلف عما يكون جاف وعما يكون مستهلك في أجهزة الشعر المختلفة .. فلكل مرحلة تعامل خاص، فعندما يكون الشعر مبتل يكون في أضعف حالاته .. لذلك جففية بمنشفة قطنية 100% بطريقة الضغط المُلطف وأتركيه ليجف تماماً ثم صففيه بفرشاة أو أمشاط خشبية واسعة الأسنان لتجنب مشكلة تساقط الشعر.
 ملاحظة قوة الشعر :

يجب متابعة الشعر من حيث القوة وتعزيزها من خلال إستخدام منتجات طبيعية خالصة متخصصة في غذاء الشعر والتأثير فيه من البوصيلات والجذور أولاً لتنمو الشعراية بشكل صحي من البداية.
 التجديد المستمر :

تغير تصفيف شعرك من وقت لآخر يعطيه كثافة ويسرع من نموه وتطويله.
 نوع الطعام :

الطعام جزء لا يتجزأ من صحة شعرك، فمن أنواع الأطعمة التي تفيده (البروتينات والخضروات الخضراء بأنواعها والفواكه الغنية بفيتامين سي).
 أجهزة الشعر والكيماويات :

السشوار والمكواة وغيرها من الأجهزة التي تؤثر على الشعر بالحرارة أو الصبغات الكيماوية تؤدي إلى تدمير الشعر مع الوقت واحياناً يكون لها تأثير وقتي، ولكي تتجنبي مشكلة تساقط الشعر إستخدمي السيرم المتخصص لتلك الأجهزة و أبحثي عن مكونات الصبغات وأثرها على شعرك قبل اللجوء لها.
 تمارين فروة الرأس :

تعزز تمارين الأصابع لفروة الرأس الدورة الدموية مما يؤثر على نمو الشعر ووصول التغذية له بشكل مؤكد.
 الصحة النفسية :

المعنويات والنفسية من أكثر العناصر المؤثرة على صحة شعرك، لذلك تجنبي الضغوطات النفسية والتوتر والقلق.


إكتشاف مشكلة تساقط الشعر


تساقط الشعر يومياَ لا يعني أن الفرد لدية مشكلة تساقط شعر، وإنما هذا طبيعي جداً مادام في المعدل المحدد والذي يتراوح ما بين خمسون إلى مائة شعرة في اليوم، دون ذلك فهناك مشكلة فعلية تحتاج فيها إلى التوجه لطبيب مختص ليساعدك على فهم أسباب مشكلة تساقط الشعر وكيفية علاجها، فالشعر خلية حية في الإنسان لديها أطوار تتغير فيه وتنقسم إلى طورين :
• طور للنمو: ويكون بمقدار من 10 إلى 15 ملل شهرياً لفترة تأخذ من عامان إلى ستة أعوام.
• وطور للتساقط: ويأخذ من ستون يوماً إلى تسعون يوماً وفيه يتساقط الشعر ولكن ليس بشكل كامل وإنما تدريجياً.

لمزيد من الموضوعات إضغط هنا