تدقيق لغوي ونحوي للنصوص المكتوبة باللغة العربية

[lwptoc]

تدقيق لغوي ونحوي للنصوص المكتوبة باللغة العربية: إذا كنت تكتب لمدونتك أو رسالتك أو حتى روايتك، فلا شك أنك ترغب في التدقيق اللغوي لها ومن المؤكد أنك قمت بتنزيل برنامج التدقيق اللغوي والنحوي للغة العربية، ولكنه غير مجدي؛ فالتدقيق يحتاج لشخص بارع على علم بمفردات اللغة وقواعدها، في هذا المقال نتطرق لموضوع يهم كل باحث وكاتب وهو التدقيق اللغوي عبر موقع اعرف.

 

برنامج تصحيح الأخطاء الإملائية العربية في الوورد

اللغة العربية لغة القرآن الكريم ومحكومة بقواعد إملائية ونحوية وعلامات ترقيم للحفاظ عليها من الاندثار أو لحن الكلم، لذا فهي لغة ثرية بالمفردات ومن ثم عليك اللجوء لمدقق لغوي لضبط بنية الكلمة إذا كنت تكتب في عمل أدبي أو غيره من الأعمال الكتابية الأخرى. للتواصل واتس ()

فمن أهم قواعد اللغة التي يجب عليك اتقانها لكي تقوم بتدقيق محتواك الكتابي هي:

التفريق بين الياء المصرية والياء الشامية مثل ( ي- ى ) فالأولى هي الشامية والتي يقال عنها ياء المد أم الياء الثانية فهي الألف اللينة ويستعملها المصريون في كل كتاباتهم، ولكن لن يتقنها إلا القارئ المتميز.

من أهم الأمور أيضا التفرقة بين الهاء المربوطة والتاء المربوطة نهاية الكلمة أو بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة في الكلمة.

من الأخطاء التي تستدعي التحقق اللفظي أيضا هي علامات الترقيم، حيث نجد أن البعض يخطئ في استعمالها أو توظيفها بالشكل الأمثل والصحيح في الكتابة، وهذا يؤثر على جمال المادة المكتوبة ويعيق عملية الفهم لدى القارئ أيضا.

تلك القواعد وأكثر منها عليك معرفتها إذا كنت ترغب في تدقيق رسالتك أو محتواك الكتابي بنفسك ، اما إذا رغبت في التعاون مع مدقق لغوي على قدر كبير من الخبرة والدقة في العمل تستطيع التواصل معنا على واتس رقم :  ()

موقع التدقيق اللغوي والنحوي للغة العربية مجانا

يتعامل التدقيق اللغوي للنصوص مع علامات الترقيم عند وضعها في المكان المناسب حيث يجب ربط علامات الترقيم بالنص السابق والأشياء الأخرى هي أخطاء وأحد الأخطاء الإملائية الرئيسية في اللغة العربية التي يهتم بها التدقيق اللغوي الهمزة الوسطى ، ومن هنا المبدأ أن تكتب الهمزة الوسطى باللغة العربية على حرف من جنس حركة الحرف الأقوى وهو حرف متحرك من حرف الهمزة والحرف الذي قبله والحركات  القوية والأصلية في اللغة العربية على النحو التالي: (كسرة  ثم ضمة ، ثم الفتحة ، ثم سكون).

لمزيد من المعلومات اقرأ : خدمات التدقيق اللغوي والنحوي للغة العربية

ولا ننصحك باستعمال أي مدقق لغوي اون لاين مجانا نظرا لضعف المواقع في اللغة العربية فلا يزال الذكاء الصناعي ضعيفا في أمر اللغة العربية وفهم قواعدها وعلامات ترقيمها، حتى أنه يعجز في بعض الأحيان عن إدراك فهم بعض المعاني أو الأسئلة الخاصة باللغة العربية، لذا يفضل الاستعانة بمدقق ماهر ذو خبرة في اللغة العربية وعلى علم بأصوله النحوية والبلاغية خاصة في الأعمال الأدبية من أجل مساعدتك في تذوق مظاهر الجمال التي تعبر عنها ويضبط اللغة الفصحى ليظهر العمل بمظهر لائق كتابيا ونحويا وبلاغيا.

مواقع تصحيح لغة عربية

أما عن تدقيق نحوي للغة العربية أونلاين فحدث ولا حرج، فلد جربت العديد منها لاختبر فقط مدى دقتها، ولكني وجدتها لا ترقى لاعتمادها كمواقع تدقيق صحيحة، فأخطائها كثيرة جدا وتتلاعب في بينة الكلمة وتغيرها بالكامل، مما يتطلب المزيد من الجهد في تصحيحها مرة أخرة وهذا يعمل على إضاعة الوقت.

لذا من الأفضل دائما الاستعانة بالمدقق اللغوي كي يساعدك على توفير جهدك الثمين ووقتك ويقوم بتصحيح كافة أعمالك الكتابية.

كلمات ذات صلة

مدقق لغوي صخر
المدقق اللغوي صخر
مدقق لغوي بالانجليزي
تدريبات على التدقيق اللغوي
المدقق النحوي
تدقيق لغوي ونحوي للنصوص المكتوبة باللغة العربية
مدقق لغوي بالرياض
تدقيق لغوي لرسائل الماجستير

التعليقات مغلقة.