الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية

[lwptoc]

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية للمقيمين، يعتبره البعض من الأمور العسيرة، ولكن أصبح الاستفسار عن زيارة العائلة بشكل مخصوص أو طلب الزيارة التجارية أو الاستحضار وغيرها من الأمور الأخرى بشكل عمومي يتم بكل يسر عن طريق الإنترنت؛ وبدون الحاجة إلى زيارة إلى المؤسسات الحكومية لمتابعة الطلب المقدم من صاحبه.

يعتبر طلب زيارة العائلة من أشهر الخدمات التي تقوم وزارة الخارجية السعودية بتقديمها وذلك من خلال موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية، وتوفر هذه الخدمة تعب ومعاناة الذهاب إلى المؤسسات المختلفة لإتمام الإرشادات المطلوبة، وتقتصر خدمة طلب الزيارة على أقارب الدرجة الأولى فقط (الأب – الأم – الزوجة – الأنجال).

ويتم تنفيذ طلب زيارة العائلة ثلاثة أيام عمل فعلية فقط، ولكن قد تتأخر عملية إنجاز الطلب في حالات استثنائية، بسبب إجراءات أخرى قد تُطلب، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

يجب تعبئة النموذج الخاص بطلب الزيارة من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في موقع وزارة الخارجية السعودية، وطباعته وختمه ومصادقته الغرفة التجارية.

كتابة كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية باستثناء الأسماء، فإذا كانت الزيارة لأشخاص من جنسيات غير عربية، يجب كتابة الاسم بشكل مطابق لجواز السفر.

أن تكون إقامة مُقدم طلب الزيارة سارية المفعول.

طلب الزيارة يكون للأقارب من الدرجة الأولى فقط.

أن يكون طالب التأشيرة حاملًا لإقامة عمل وليس مرافق.

البيانات المطلوبة للاستعلام عن طلب الزيارة

وهناك عدد من الخطوات التي يجب الالتزام بها عند الاستفسار عن الزيارة العائلية من خلال نافذة خدمات التأشيرات الإلكترونية وهي كالتالي:

  • بدايةً يجب طباعة طلب الزيارة العائلية المُقدم من الشخص الراغب في استقدام أحد أفراد الدرجة الأولى وتوقيعه وختمه من مكان عمله، وتصديقه من الغرفة التجارية التابع لها، ودفع الرسوم المحددة لذلك.
  • الولوج على نافذة خدمات التأشيرات الإلكترونية المتاحة عبر موقع وزارة الخارجية السعودية من هنا وذلك للاستفسار عن طلب الزيارة العائلية الذي تم تقديمه مسبقا.
  • يظهر قسم الاستفسار الذي يحتوي على أربع أعمدة يجب ملئهم من أجل الاستفسار عن طلب الزيارة العائلية وهم:
  • (البحث عن) وفي هذا العمود يتم النقر على الاختيار الأول وهو:(طلب مقدم إلى وزارة الخارجية)
  • (رقم الطلب) ويُسجَّل في هذا العمود الرقم الذي تم طباعته على طلب الزيارة العائلية مسبقا، وهو الرقم نفسه الموجود على إيصال دفع التكاليف في الغرفة التجارية بخانة التصديق على طلب الزيارة العائلية.
  • (رقم السجل) ويُسجَّل في هذا العمود رقم الإقامة الخاصة بالشخص الراغب طلب الزيارة العائلية.
  • (رمز الصورة) وفيه يتم نقش نفس الأرقام الظاهرة في الصورة الظاهرة أمامك.

بعد الانتهاء من تسجيل كل الخانات السابقة بشكل بيِّن وسليم والتأكد من صحة هذه البيانات، يتم النقر على (استعلم)

ستفتح نافذة توضح حالة طلب الزيارة العائلية الذي قمت بالتقديم عليه مسبقا، فإن تمت الموافقة عليه سيكون مكتوب (تم التصديق على الطلب 0000)، والتاريخ، واسم الغرفة التجارية، وستظهر في أعلى النافذة كل البيانات المسجلة من قبل، مثل: اسم طالب الزيارة العائلية، رقم الإقامة، اسم الزائر، وسبب الزيارة.

وإذا لم تقم بطباعة طلب الزيارة العائلية والحصول على الموافقة ودفع التكاليف المُقررة، عند الاستفسار عن طلب الزيارة العائلية، سوف تظهر نافذة فارغة بدون أية بيانات، وهُنا يجب عليك طباعة الطلب المقدم والذهاب إلى الغرفة التجارية التابع لها؛ وإتمام كل الإجراءات.

رقم الخدمات الالكترونية بوزارة الخارجية

في حالة الرغبة في الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الخارجية السعودية، والحصول على استفسارات إضافية، يمكن الاتصال على خدمة العملاء على الرقم الموحد 920033334 من داخل المملكة السعودية، وعلى الرقم 00966920033334 من أي دولة في العالم.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

يعتبر طلب زيارة العائلة من أشهر الخدمات التي تقوم وزارة الخارجية السعودية بتقديمها وذلك من خلال موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية، وتوفر هذه الخدمة تعب ومعاناة الذهاب إلى المؤسسات المختلفة لإتمام الإرشادات المطلوبة، وتقتصر خدمة طلب الزيارة على أقارب الدرجة الأولى فقط (الأب – الأم – الزوجة – الأنجال).

ويتم تنفيذ طلب زيارة العائلة ثلاثة أيام عمل فعلية فقط، ولكن قد تتأخر عملية إنجاز الطلب في حالات استثنائية، بسبب إجراءات أخرى قد تُطلب.

في حالة قام مقدم طلب الزيارة العائلية بتغيير الجزء الخاص بالمهنة أو محل الإقامة، يجب عليه الذهاب إلى وزارة الخارجية السعودية مع صورة مطبوعة من طلب الزيارة العائلية المقدم، بالإضافة إلى أصل وصورة محل الإقامة الخاصة بمقدم الطلب.

في حالة قبول طلب زيارة العائلة على الموقع الإلكتروني المخصص لوزارة الداخلية السعودية، لابد من الانتظار لفترة أقصاها خمسة وعشرين يوما  لتنفيذ طلب الزيارة العائلية، وقد تطول مدة التنفيذ هذه في أيام الحج.

التعليقات مغلقة.