الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة ورقم الجواز السعودية

[lwptoc]

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة, يعد طلب تأشيرة الدخول والخروج من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين. باختصار ، تسمح التأشيرة للمقيمين بمغادرة المملكة والعودة إليها خلال فترة زمنية معينة من تاريخ إصدار التأشيرة.

لا تتجاوز مدة تأشيرات الخروج والعودة 6 أشهر ، وفي بعض الحالات يمكن تمديدها عن طريق إرسال طلب إلى صاحب العمل بإدارة الجوازات، تعرف على التفاصيل من موقع اعرف.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

أعزائي المقيمين، إذا كان بإمكاني تقديم أي نصيحة، فإن نصيحتي هي التسجيل في نظام أبشر الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية السعودية. بغض النظر عن جنسيتك، يمكنك إتمام معظم المعاملات في المملكة العربية السعودية، وخاصة المعاملات المتعلقة بالتأشيرات. على سبيل المثال، اتبع الخطوات أدناه للتحقق من صلاحية التأشيرة واستخدام جوازات السفر السعودية للحصول على تأشيرات الذهاب والعودة.

انقر هنا للدخول إلى نظام أبشر على موقع وزارة الداخلية السعودية.

بعد دخولك إلى الموقع، سيتم عرض عدة بوابات في قسم البحث الإلكتروني لتختار منها.

بعد ذلك ، ستجد عدة خيارات حدد قسم “جواز السفر”.

بعد هذه الخطوة، حدد الاستبيان العام حول حالة تأشيرة الخروج والعودة.

في صفحة العودة برقم منزلك ، يجب عليك ملء البيانات التالية:

رقم المنزل.

تصريح الإقامة.

رقم تعريف الكفيل.

بعد هذه الخطوة ، سيتم التأكيد على أنك لست روبوتًا وأن العملية أجريت بواسطة شخص حقيقي. يجب عليك كتابة الكود المرئي أمامك في مجال الرموز المرئية (كما هو موضح).

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، سيتعين عليك ملء الأرقام المطلوبة في حقلين ، وأحد الرقمين اللذين يجب إدخالهما هو: رقم تأشيرة المقيم أو رقم جواز السفر.

ثم اضغط على “عرض” لعرض صفحتك الشخصية على نظام أبشر بكافة المعلومات اللازمة.

نصائح عند الاستفسار عن تاشيرة خروج وعودة

يجب عليك تأكيد مدة إقامتك ورقم تأشيرة الدخول والخروج والعودة لتأكيد نوع التأشيرة.

تاريخ إصدار تأشيرة الدخول والخروج الهجري أو الميلادي.

بعد إتمام التسجيل من خلال مجموعتي، يرجى إصدار التأشيرة وأوافق عليها.

استخراج تأشيرة خروج وعودة

إذا كنت شخصًا مقيمًا في المملكة العربية السعودية وتريد المغادرة والعودة مرة أخرى أو التكرار عدة مرات، فيجب عليك اتباع الخطوات أدناه لزيارة واحدة أو أكثر عودة:

يجب ألا يكون هناك مخالفات في سجل المرور.

املأ استمارة تصدير التأشيرة والعودة، والتي تحتوي على البيانات الضرورية المكتوبة على جواز سفرك وصورتك الشخصية ، واحصل على ختم صاحب العمل والتوقيع على استمارة الطلب.

يجب أن يكون صاحب العمل حاضرًا بعد الحصول على إذن رسمي.

لا تنس إحضار جواز سفرك وتصريح إقامتك معك وتأكد من أنهما ساريان.

عندما تكتب خطابات رسمية عدة مرات، يجب أن يوافق صاحب العمل رسميًا على منحك تأشيرات الخروج والعودة.

يتم دفع رسوم قدرها 200 ريال سعودي للحصول على تأشيرة رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا من خلال نظام سداد ، ويتم دفع رسوم قدرها 500 ريال سعودي من خلال نظام سداد ، وهي رسوم تأشيرة الذهاب والإياب للرحلات المتعددة.

الخطوة الأخيرة هي تسجيل بصمة إصبعك.

طريقة الغاء تاشيرة الخروج والعودة

املأ المعلومات أعلاه وانقر على “إلغاء التأشيرة”.

طباعة تأشيرة خروج وعودة

من خلال هذا الرابط يمكنك طباعة أي تأشيرة دخول وخروج وعودة صادرة عن وزارة الداخلية السعودية عبر الرسائل القصيرة. كل ما عليك فعله هو إدخال رقم التأشيرة ورقم التأكيد ، ثم النقر فوق “طباعة التأشيرة”.

لمزيد من المعلومات، يمكنك عرض التقرير التالي: تأشيرة دخول وخروج طباعة

إذا واجهت عقبات في عملية طباعة التأشيرة ، فعليك الاتصال على الفور برقم 920000356 للتواصل مع مركز الدعم الفني ، وسيوفر لك العديد من الحلول التي تناسبك.

رسوم تأشيرة خروج وعودة للتابعين

إذا كان للمقيمين في المملكة العربية السعودية زوجات وأطفال ، يتم تصنيفهم على أنهم معالون. إذا كنت ترغب في السفر إلى بلدك لفترة محدودة ثم العودة إلى المملكة العربية السعودية ، فيجب عليك الحصول على تأشيرة خروج وتأشيرة عودة للمُعالين. . رسوم الزيارات العائلية لكل معال أو مرافق 200 نهر في الشهر.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة

خدمة التساؤل عما إذا كانت تأشيرة الدخول والخروج صالحة هي خدمة تقدمها الحكومة السعودية للمقيمين والضامنين حتى يتمكن كل منهم من فهم كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة ، وبالتالي تقليل عبء العمل الروتيني وزيارة أي وكالة ووكالة حكومية.

من هنا يمكنك مباشرة زيارة الرابط للإدارة العامة لجوازات وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ثم الاختيار من القائمة المستطيلة الأولى، ثم الاختيار بين تدوين رقم إقامتك أو رقم التأشيرة للتحقق من صلاحية تأشيرتك.

بعد ذلك، في القائمة المنسدلة للمستطيل الثاني، أدخل رقم إقامتك، ثم اضغط على الزر “تحقق” لفهم صلاحية التأشيرة وصلاحيتها.

الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

هناك نوعان من تأشيرات الدخول والخروج. الأولى هي تأشيرة الدخول والخروج الوحيدة، مما يعني أن الشخص الذي يعيش أو يلتحق به سيسافر مرة واحدة خارج المملكة لمدة لا تزيد عن شهرين. في هذه الحالة ستدفع حوالي 200 ريال سعودي. الريال وتحسب الأشهر الإضافية بمائة ريال.

وتتكون الفئة الثانية من تأشيرات العودة لدخول وخروج متعددة، ويتم إصدارها عند سفر المقيمين أو المعالين عدة مرات لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. في هذه الحالة سيتم دفع حوالي 500 ريال سعودي. أما بالنسبة لشهر آخر ، فهذا يعني حوالي 200 ريال.

معلومات هامة عن تاشيرة الخروج والعودة

إذا لم يتم تحديد فترة تأشيرة الدخول والخروج مسبقًا ، فهذا يعني أن الفترة تكون ثلاثة أشهر تلقائيًا.

في حال فقد المقيم التأشيرة، يمكن للكفيل إصدار نسخة أخرى مختومة من الوكالة الرسمية، ومن ثم تسليمها للمقيم.

يمكنها إصدار تأشيرات دخول وعودة لعائلات المقيمين.

يمكن للمقيمين السفر بتأشيرة الدخول والخروج والعودة الصادرة لهم للمرور عبر جميع منافذ المملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.