الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة|طباعة تأشيرة خروج وعودة

[lwptoc]

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة, يدرك الذين يقيمون في السعودية أهمية تأشيرة الذهاب والإياب، خاصة المسافرون إلى بلادهم لقضاء عطلتهم السنوية، ثم يرجعون بعدها لاستكمال عملهم في المملكة السعودية من جديد، ومن هنا يتضح أهمية الاستفسار والطباعة لتأشيرة الذهاب والإياب ، حيث تعتبر هذه التأشيرة المطبوعة بمثابة المستند الرسمي الذي يستخدمه الفرد سواء كان مقيما أو وافدا عند تركه للمملكة العربية السعودية، ثم الرجوع مرة أخرى، وذلك لمزاولة عمله بطريقة رسمية وقانونية.

وبالرغم من أهمية  هذه التأشيرة، إلا أن عددا كبيرا من المترددين على السعودية، ينسون طباعة تأشيرة الذهاب والإياب سواء هذا النسيان بقصد أو من غير، وذلك باعتبار أن جميع الممارسات تتم إلكترونيا، ورغم أن هذه النظرية قد تكون صحيحة بعض الشيء، إلا أن من يعتمد عليها قد يقابل بعض العقبات عند ذهابه وإيابه إلى المملكة، وذلك لأن العامل لا يكون قادرا على دخول السعودية مجددًا إلا بعد إبراز التأشيرة المطبوعة، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

طباعة تأشيرة خروج وعودة

تأشيرة الذهاب والإياب الإلكترونية هي من الخدمات الأولى التي تحقق كل بنود خدمات الحكومة الإلكترونية السعودية.

فلقد تم تطوير الخدمة باسم  “خدمة مقيم“، والتي تقوم بتقديمها شركة العلم لأمن المعلومات، وتُقَدَّم هذه الخدمة بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات.

وقد تم إصدار زيادة عن ثلاثة ملايين تأشيرة ذهاب وإياب من كل مناطق المملكة السعودية، مما يعني أن هناك ما يزيد عن ثلاثة ملايين تعامل وكل معاملة منهم تبدأ بالاستمارة الورقية، والصورة الفوتوغرافية، والتفويض المصدق، وإشعار تسديد تكاليف. ويتم نقل الورق بالاستعانة بمكاتب الخدمات وتأخذ  دورتها الرسمية مرورا إلى فرع الجوازات نهاية بالخص المستفيد.

تأشيرة خروج وعودة الكترونية

استخراج تأشيرة ذهاب وإياب إلكترونيا تتم الآن في أقل من دقيقتين، حيث يتم دفع تكاليف التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني لأحد البنوك المعتمدة، ثم ولوج الموظف المسئول إلى الموقع الرسمي لبوابة مقيم، وإيلاج رقم المرور واستخراج التأشيرة وطباعتها.

وتتم طباعة تأشيرة ذهاب وإياب ثم اعتمادها بالختم وإرفاقها بالجواز، ومن ثم يحصل الفرد على الجواز والتأشيرة، ثم يذهب للمطار للسفر.

في حالة إذا أخذ المسافر قرارا بإلغاء سفره، فإن خدمة “مقيم” تسمح للمشتركين فيها مقدرة إلغاء التأشيرة الإلكترونية، والتي لم يتم السفر بها.

ولكن يجب التنويه إلى أن إلغاء التأشيرة يكون خلال مدة سريان التأشيرة، وذلك منعا من دفع الغرامات المالية بعد انتهاء التأشيرة.

طريقة طباعة تأشيرة خروج وعودة

إن ما مضى يوضح أهمية خطوة طباعة تأشيرة الذهاب والإياب، وفي هذا المقال سنوضح كيفية طباعة تأشيرة الذهاب والإياب باستخدام رقم الإقامة من خلال خدمة “مقيم” على المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية.

بداية إن هناك أكثر من طريقة لطباعة هذه التأشيرة بكل سهولة ويسر ودون استنفاذ وقت طويل، حيث أن كل الإجراءات تتم بشكل إلكتروني، لذا ننصح بعدم الكسل عن أن تقوم بها قبل سفرك لقضاء عطلتك مع عائلتك في بلدك أو سفرك لأي سبب كان.

طباعة تاشيرة الخروج والعودة عبر الرسائل القصيرة

بهذه الطريقة تستطيع طباعة تأشيرة ذهاب وإياب عن طريق الاستفسارات الإلكترونية التي تتيحها خدمة “مقيم”، وبعد الولوج إلى المنصة الإلكترونية ستظهر لك خدمة “صلاحية التأشيرة”، والتي تتضمن خدمتين:

  • صلاحية التأشيرة

طباعة التأشيرات التي يتم استخراجها عن طريق رسائل الهاتف القصيرة (sms)

تستطيع أن تقوم باختيار طباعة التأشيرات التي يتم استخراجها عن طريق رسائل الهاتف القصيرة (sms)،وذلك من أجل طباعة تأشيرة ذهاب وإياب قبل السفر وترك الأراضي السعودية.

وعندما تختار هذه الخدمة يطلب من الفرد العامل أو الوافد أمرين:

  • رقم التأشيرة
  • رقم التأكيد

بعد ذلك قم بالضغط على “طباعة التأشيرة”  ليتم طباعة تأشيرة الذهاب والإياب

خطوات طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

لا يوجد اختلاف بين هذه الطريقة في طباعة تأشيرة ذهاب وإياب كثيرًا عن الطريقة الماضية، حيث يُمكنك الولوج إلى منصة وزارة الداخلية السعودية وقم باختيار “صلاحية التأشيرة” ، لتظهر نافذة مكونة من خانتين:

الأولى:  يتم اختيار رقم الإقامة

الثانية: يتم اختيار الاسم أو رقم الإقامة أو رقم الجواز

بعد أن تنتهي من هذه الخطوة يتم النقر على “تحقق”، وستظهر لك بعد ذلك بيانات التأشيرة بالكامل (الاسم، رقم الجواز، تاريخ الميلاد، رقم التأشيرة، نوع التأشيرة، تاريخ إصدار التأشيرة، ومدة التأشيرة وغيرها).

وبعد أن تتأكد من صلاحية التأشيرة يُمكن طباعتها بدون أية مشكلة. ولكن عليك تذكُّر أن صلاحية تأشيرة الذهاب والإياب يتم احتسابها من تاريخ استخراج التأشيرة، وليس من تاريخ السفر.

مشاكل طباعة تأشيرة خروج وعودة

في كثير من الأحيان لا يقابل الفرد العامل أو الوافد أية مشكلة عند طباعة تأشيرة ذهاب وإياب إلكترونية، ولكن في حالة وجود أي مشكلات عند الطباعة، يجب عليك الاتصال بمركز الدعم الفني على رقم 920000356، وذلك للعمل على حل أية مشكلة قد تقابل العامل طالب التأشيرة.

التعليقات مغلقة.