استعلام عن وافد برقم الاقامة من مكتب العمل | اعرف
استعلام عن وافد برقم الاقامة من مكتب العمل

استعلام عن وافد برقم الاقامة , استعلام عن وافد عبارة عن خدمة تقدمها وزارة العمل القابعة في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن الخدمات الالكترونية لعدد كبير لكل من الكفلاء، الوافدين والمقيمين كل على حد سواء، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الوافدين في جميع الحالات سواء كان موظف أو عامل، من خلال رقم الجواز أو برقم الحدود أو رقم الإقامة الخاص بهم.

يمكن للوافد بكل سهولة وهو جالس بمكانة بضغطة زر واحدة الاستعلام عن حالة الإقامة والكفالة من خلال الخدمة التي يقوم بتقديمها مكتب العمل السعودي، يستطيع الكفيل أو غيرة سهولة الاستعلام على جميع المعلومات والبيانات الإقامة أو الكفالة، أو العمل، أو الاستعلام أيضا عن كيفية نقل الكفالة، كما باستطاعتك الاستفسار عن أي وافد هارب من موقع اعرف.

استعلام عن وافد برقم الإقامة من وزارة العمل

عزيزي القارئ أريد التنويه على أنك سواء كنت كفيل أو وافد، في حالة رغبتك في الاستعلام عن بيانات موظف وافد في كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ولكي تستفيد من جميع الخدمات الالكترونية لمكتب العمل، من الضروري امتلاك حساب الكتروني على الموقع الرسمي الإلكتروني، ثم تتبع الخطوات الآتية:

بمجرد التسجيل والدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل تتوجه إلى القائمة الرئيسية لتصنيف الخدمات الالكترونية، ومن ثم اختيار استعلام الالكتروني.

بعد ذلك ستجد في الأسفل زر الاختيار للاستعلام عن موظف وافد، قم بالضغط عليه.

تقوم بملء جميع البيانات المطلوبة بعد الدخول مباشرة على الرابط لتسجيل البيانات مثل رقم الجواز، أو رقم الحدود أو رقم الإقامة، ثم تجد خانة تطلب فيها تحديد جنسية الوافد يجب ملئ تلك الخانة.

بعد التأكد من تسجيل جميع البيانات بشكل صحيح جدا، تقوم بكتابة رقم التحقيق ثم تقوم بضغط على البحث، لإتمام جميع إجراءات الاستعلام عن وافد برقم الإقامة أو الحدود أو الجوازات.

بيانات الاستعلام عن موظف وافد

بمجرد الانتهاء من كافة عمليات البحث سوف يتم إظهار جميع المعلومات الخاصة والمطلوبة عن الوافد وإقامته وعملة كامل، وتبين المعلومات في الآتي:

رقم الوافد

اسم الوافد الرباعي

يتم تقييم المبني التي يعمل بها الوافد، وذلك يحدد طبقا لحالتها في الوزارة والتنمية الاجتماعية السعودية.

التأكد من وضع الوافد، وذلك عن طريق معرفة إذا ما كان في العمل أم الاستغناء عنه كليلا.

تراخيص المنشآت: للتأكد من سريان التراخيص الخاصة بالمنشاة مازالت سارية المفعول، أم كانت في حاجة إلى التجديد.

الاستعلام عن وافد هارب وبلاغ هروب من أبشر الجوازات

من خلال موقع أبشر للجوازات تقدم وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تستطيع من خلالها الاستعلام عن الوافد، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الهوية أو الاستعلام عن التغيب عن العمل.

من خلال البوابة الالكترونية لموقع أبشر يمكن الاستعلام إذا كانت الإقامة الخاصة بالوافد تحمل أي نوع من البلاغات أم لا، يتم ذلك دون حاجته إلى الذهاب إلى أي مكتب عمل، ويتم الاستعلام عن أي وافد هارب من خلال موقع أو نظام أبشر للجوازات عبر إتباع بعض الخطوات التالية:

تقوم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل

تقوم بالضغط على الخدمات الالكترونية التابعة لوزارة العمل، تقوم بالضغط على زر خدمة الاستعلام عن الوافد الهارب.

بعد الدخول على الرابط المطلوب، تقوم بوضع رقم الإقامة، ومن ثم الضغط مباشرة على زر البحث ليتك إظهار حالة الوافد.

استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة

بالإضافة لجميع ما سبق تقوم وزارة العمل السعودي بتقديم خدمات الاستعلام على نقل الكفالة للوافد الكترونيا ومتابعته للطلب لحين إتمام إجراءات الطلب سواء كان بالموافقة أو بالرفض، ويمكنك سهولة الحصول على الخدمة أما برقم الإقامة أو برقم الحدود، كما يلي:

من الضروري الحصول موافقة بشكل مبدئي من الكفيل، أو الشخص العامل الاستعلام عن وافد أو الاستعلام عن كيفية نقل كفالة وافد برقم الإقامة، بالإضافة إلى الكفيل الجديد أي صاحب المنشاة الذي يتم نقل الكفالة أو يستلم الكفالة، وتم ذلك قبل إتمام أي خطوة من نقل كفالة أو الاستعلام عنها.

وتتمثل خطوات عملية الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة كما يلي:

يتم الدخول على الرابط للاستعلام عن كيفية نقل كفالة وافد برقم الإقامة الخاص بالوافد من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية بواسطة هذا الرابط

يتم كتابة جميع البيانات بالتفاصيل الصحيحة، مثل: رقم الإقامة، رقم الحدود، أو رقم المنشأة التي من خلالها سوف يتم نقل كفالة الشخص العامل إليها، بالإضافة إلي ذلك ضرورة معرفة حالة المنشاة وأيضا النطاق الجغرافي التابع له، وبعد ذلك يتم كتابة رقم الرمز الموجود في نهاية الصفحة.

بعد الضغط على زر البحث، سوف تظهر لك كافة البيانات المطلوبة.

الاستعلام عن وافد جديد

من بين الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الرسمي الالكتروني تقدم خدمة الاستعلام عن موظف وافد والاستعلام عن حالة أقامته وكفالته، بواسطة خدمة الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين، لمعرفة موعد وصولهم ومكان النزول الذي سيصلون إليه من المملكة العربية السعودية، كي يتم استقبالهم وتسليمهم إلى جهة العمل التي حددها الكفيل للعمل بها.

وهي تعد من الخدمات الاستعلام عن وافد الذي شرحنا، لقد أصبح من السهل والبسيط تقديم تلك الخدمات من خلال الموقع الالكتروني التابع لوزارة الداخلية، من خلال إتباع الخطوات القادمة.

  1. يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية
  2. استخدام الخدمات الالكترونية يمكنك الاستعلام عن موظف وافد جديد أو زائر.
  3. على اليمين يتم انبثاق قائمة على اليمين للشاشة توضح من خلالها الخدمات التي تقدمها الموقع الالكتروني.
  4. ستختار من القائمة السابق ذكرها اختيار الجوازات لتظهر قائمة تضم مجموعة من الاختيارات، من ضمنها الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين.
  5. سيتم إظهار الصفحة الخاصة بالاستعلام عن وافد جديد تقوم بملأ البيانات المطلوبة، كما يلي: تاريخ ميلاد صاحب العمل، رقم صاحب العمل، رمز التحقق كما هو موضح في الصورة، ثم يتم الضغط على زر “عرض” ليتم الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين
  6. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، ستظهر صفحة بها جميع البيانات الوافد الجديد أو الزائر الذي تم الاستعلام عنها، تتضمن البيانات الآتية: الاسم، المهنة، بالإضافة إلي رقم جواز السفر، وأيضا رقم دخول الحدود، الجنسية، منفذ الدخول، تاريخ الدخول.

قد يهمك: الاستعلام عن صلاحية التأشيرة

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

تقدم الحكومة السعودية خدمة الاستعلام في حالة وافد، يمكنك من خلالها الاستعلام عن مدي صلاحية إقامة الوافد، التي تقدم من قبل وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات السعودية، التي بدورها تساعد جميع الوافدين للمملكة العربية السعودية قدرة معرفة مدة صلاحية الإقامة الخاصة بهم، سواء كانت سارية المفعول أو منتهية وتريد تجديد الإقامة وملاحظات حول الإقامة بشكل عام…. يمكنك إتباع تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على خدمة الاستعلام حالة وافد للتأكد على صلاحية الإقامة للزائر، من خلال نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية عبر هذا الرابط.
  2. بعد إمكانية الوصول للصفحة المذكورة، تقوم بكتابة جميع البيانات وتوضع داخل الخانتين التاليتين.

رقم الإقامة:  واحد تقوم بوضع رقم الإقامة في الخانة الأولى.

الرمز المرئي: في هذه الحالة تقوم بكتابة الرمز المرئي كما هو ظاهر بنفس الصيغة المعروض بها في الخانة الثانية.

بعد إدخال البيانات قم بالضغط على عرض، لتظهر لك كافة البيانات عن صلاحية إقامة الوافد