استعلام عن طلب زيارة للسعودية : تجارية | شخصية | عائلية | وللحج

[lwptoc]

استعلام عن طلب زيارة للسعودية, اسأل عن التأشيرات السياحية المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها للعالم بتأشيرة سياحية جديدة. من خلال بوابتنا الإلكترونية السريعة وسهلة الاستخدام، يمكن للسياح الدوليين من دول / مناطق معينة التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية واكتشاف كرم الضيافة للشعب السعودي: تراثه الغني، وثقافته النابضة بالحياة، ومناظره الطبيعية المتنوعة والجميلة، من جبال أبها وشواطئ البحر الأحمر ورمال الربع الخالي.

حان الوقت الآن لتقديم طلب للحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية والاستمتاع بسنة واحدة من الدخول إلى المملكة العربية السعودية ، حيث تتيح لك البقاء في البلاد لمدة 90 يومًا، تعرف على المزيد من موقع اعرف.

استعلام عن طلب زيارة للسعودية

يحتاج الزوار فقط إلى التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة سياحية قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية. بعد الموافقة على التأشيرة الإلكترونية، يحتاج المسافرون فقط إلى طباعة التأشيرة الإلكترونية وتقديمها إلى السلطات السعودية عند الوصول. ومع ذلك ، يحتاج الزوار عادة إلى طلب معلومات حول التأشيرات الشخصية أو العائلية أو التجارية أو الحج ، وهذا مكان موثوق به لمعرفة جميع المستندات والمعلومات الضرورية والخطوات التالية..

استعلام عن طلب زيارة شخصية

الزيارة الخاصة هي خدمة تأشيرات تتيح للأصدقاء أو الأشخاص الذين ليس لديهم أقارب أو اتصالات تجارية دخول المملكة العربية السعودية. عليك القيام بالخطوات التالية: –

التحقق من الهوية الشخصية:

من خلال بوابة نافله الإلكترونية ، يمكن تسريع سحب الطلبات تلقائيًا أو رقميًا دون أن يتم  إرسالها إلى وزارة الخارجية السعودية بشكل ورقي.

بيانات مقدم الطلب: أدخل اسم المرشح وهويته وتاريخ ميلاده وتاريخ انتهاء الصلاحية والأداء ورقم الهاتف المحمول والعنوان ورقم الشركة.

بيانات الزائر: يجب أن تتضمن بيانات الزائر الغرض من الزيارة، واسم الشخص الذي يبحث عنه، ورقم جواز السفر، والجنسية، والدين، وصاحب العمل، والنشاط، والعمر، والعمل ، ومكان الوصول، والجنس، وعدد مرات الدخول ، ويومًا بعد يوم.

قد تكون مهتمًا بما يلي: خطوات طلب زيارات شخصية وزيارات عمل إلى المملكة العربية السعودية

استعلام عن طلب زيارة عائلية

قد يحتاج بعض المقيمين في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا مواطنين أو أجانب، إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية خلال مدة زمنية معينة لإحضار أقاربهم. للحصول على فيزا ، يجب اتباع الخطوات التالية:

الموافقة على التعهدات المطلوب

قبل استخراج تأشيرة زيارة عائلية إلكترونية، يجب أن تكون موافق على الالتزامات التالية:

تأكد من كتابة جميع بيانات المقيمين بشكل صحيح.

التأكيد على كتابة  جميع المعلومات المطلوبة للزيارة بشكل صحيح طبقاً لجواز السفر.

الوعد بتوفير سكن مناسب لمن يحتاج للزيارة.

تعهد بمغادرة أراضي المملكة قبل انتهاء مدة الإقامة المسجل علي تأشيرة الدخول، مع الالتزام بكافة الأنظمة والقوانين أثناء إقامته في المملكة العربية السعودية، والغرض منه الزيارة فقط وليس للحج أو العمل. وتحمل المسؤولية، إذا وجد دليل، فإن العكس هو الصحيح.

تفويض وزارة الخارجية بالكامل للوصول إلى سجلات البيانات الخاصة به في المملكة.

تدوين البيانات الشخصية للمقيمين: وهي رقم الإقامة وتاريخ انتهاء الصلاحية.

تسجيل بيانات الطلب: تتضمن البيانات اسم مقدم الطلب وجنسيته ومهنته ورقم هاتفه المحمول وعنوانه التفصيلي وعنوان بريده الإلكتروني وتاريخ ميلاده ورقم تأشيرة دخوله.

تسجيل بيانات الزائر: تتضمن بيانات الزائر رقم جواز سفر الزائر، واسم الشخص المطلوب زيارته، وجنسيته، ومعتقداته الدينية، وعلاقته بالمقيمين ، وتاريخ الميلاد، والمهنة، ومكان الوصول، والجنس، وعدد مرات الدخول والإقامة اليومية. زمن.

تقديم طلب: قم بإرسال الطلب إلى السلطة المختصة وانتظر الموافقة عليه.

الاستعلام عن تأشيرة زيارة للحج

يمكن لأي مسلم من دولة مختلفة في العالم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة حج إلى القنصلية السعودية أو أي وكالة سفر معتمدة في ذلك البلد. ما عليك سوى ملء استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة وبشكل عام، تحتاج تأشيرة الحج إلى تلبية المتطلبات التالية:

بيانات جواز السفر

يجب أن يكون مدة الصلاحية ستة أشهر أو أكثر.

قبول الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

تحتوي على صفحتين فارغتين متجاورتين للتأشيرة.

الصورة الشخصية: يجب على المتقدمين إرسال صورة ملونة حديثة لكامل الوجه بخلفية بيضاء.

إرسال نموذج الطلب: يجب على المتقدمين ملء استمارة الطلب كاملة وكتابتها أو طباعتها بالحبر الأسود. يجب أن يتم ختم هذا النموذج من قبل القنصلية السعودية.

الحصول على تذكرة سفر: يجب على مقدم الطلب أن يحمل تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا غير قابلة للاسترداد ويجب عليه تأكيد هذه التذكرة.

شهادة التطعيم الحالية: شهادة التطعيم ضد التهاب السحايا هي أيضا من المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الحج ، وبالنسبة للأطفال دون سن 15 سنة ، يجب أن يكون لديهم تقرير التطعيم ضد شلل الأطفال.

قد تكون مهتم : لطلب زيارة تجارية من الخارجية السعودية وممثليات المملكة

 الاستعلام عن تأشيرة زيارة تجارية

إذا كنت تريد السفر إلى المملكة العربية السعودية لأغراض تجارية ، فيجب عليك تقديم المستندات التالية: –

جواز السفر: يجب عليك تقديم جواز سفر ساري المفعول ، بما في ذلك نسخة من صفحة المعلومات الشخصية بجواز السفر. بشكل عام ، يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا للأشهر الستة المقبلة ، مع صفحتين فارغتين متتاليتين للتأشيرة ، وسليمًا أو غير ممزقًا أو منفصلًا أو تم تغييره بأي طريقة أخرى.

الصورة: يجب تقديم الصور الملونة من نوع جواز السفر والتي تستوفي الشروط التالية: تم التقاطها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ومطبوعة على ورق عالي الجودة، والتقاط على خلفية بيضاء بالكامل وقياس 2 بوصة × 2 بوصة ،

قم بتوفير منظر أمامي كامل للرأس ، وقم بتوسيط وجهك وأظهر تعبيرًا محايدًا (لا تبتسم) ، ولا يمكنك ارتداء النظارات أو غطاء الرأس ، والا تكون الصورة موجودة على طلبك ، ولا يمكن أن تظهر عليها علامات شريط أو دبابيس.

خطاب تغطية الأعمال

من الضروري تقديم خطاب تغطية الأعمال الأصلي من شركتك ، ويجب طباعة جميع الرسائل على ورق الشركة وإظهار العنوان البريدي من أجل التواصل معهم لضمان دقة البيان المقدم.

استمارة طلب التأشيرة

يجب عليك تقديم نسخة كاملة من نموذج طلب التأشيرة. يجب أن يتضمن نموذج الطلب: بما في ذلك الإجابات على جميع الحقول، وإظهار الاسم الكامل في جواز السفر، والتوقيع، بما في ذلك رقم هاتفك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني.

خطاب الدعوة

يجب أن تتلقى الدعوة الأصلية من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية. خطاب الدعوة مطلوب ويمكن الحصول عليه من خلال الخطوات التالية:

الذهاب إلى سفارة المملكة العربية السعودية في بلدك

أدخل العنوان المحلي الكامل ورقم الهاتف للمؤسسة أو الشخص الذي تريد زيارته

اطلب نفس صلاحية التأشيرة كما هو الحال في خطاب مقدمة العمل

حدد عدد الإدخالات المطلوبة للحصول على تأشيرة

إذا تلقى كفيلك في المملكة العربية السعودية دعوة نيابة عنك ، فيرجى التحقق مما يلي:

يجب إرسال الدعوة مباشرة إلى القنصلية السعودية بالعاصمة. يجب أن يتم توقيع خطاب الدعوة وختمه من قبل وزارة الخارجية السعودية أو المنظمة الراعية.

إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة عمل لأداء مهام عمل قصيرة الأجل وأصدرت خطاب دعوة ينص على أن “العمل قصير الأجل” هو غرض / نيتك من السفر ، فيمكنك استخدام هذه التأشيرة لتلبية هذا المطلب.

شهادة تسجيل الأعمال

يجب عليك تقديم نسخة من السجل التجاري للشركة السعودية التي دعت أو رعت رحلتك. يجب أن تحتوي النسخة على ختم الموافقة وشهادة أكاديمية أو تجارية صادرة عن وزارة الخارجية ، ويجب أيضًا تقديم نسخة من أعلى درجة أو شهادة تأهيل.

التعليقات مغلقة.