استعلام عن زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب

استعلام عن زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب، بمقدور المقيم أو الوافد داخل المملكة العربية السعودية طلب استعلام عن زيارة عائلية، يقوم المقيم أو الوافد الذي يمتلك تأشيرة عمل في التقدم بطلب زيارة عائلية لأحد من ذويه، بالإضافة إلى أن بمقدوره الاستعلام عن زيارة عائلية بكل بساطة وسهولة، عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع إدارة الجوازات داخل المملكة العربية السعودية من موقع اعرف.

لكل الراغبين من المقيمين في تقديم طلب الاستقدام العائلي لقد أتاحت وزارة الخارجية السعودية للاستعلام عن زيارة بعد التأكد من طلب التأشيرة من خلال مكتب الغرفة التجارية ودفع جميع المستحقات أو الرسوم التي سوف يتم طلبها، سوف تقدم لكم من خلال هذا المقال ستعرض عليكم جميع الخطوات اللازمة بالتفصيل للاستعلام عن زيارة لأحد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

خطوات استعلام عن زيارة للسعودية

طباعة طلب الزيارة

أولي الخطوات التي يقوم بها المتقدم بطلب الزيارة هي قيامة بعملية طباعة الطلب المقدم ومن ثم الحصول على الإمضاء أو الختم الخاص بالكفيل أو صاحب العمل، من أجل أخذه والاتجاه

استعلامات عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

وبعد الانتهاء من الخطوة الصغيرة السابقة يتم إتباع باقي الإجراءات الأخرى من خلال الشبكة العنكبوتية “الانترنت” حيث يقوم المتقدم بالطلب بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية ومن ثم الدخول على ما يسمى “خدمات التأشيرات الالكترونية” من هنا.

بعد قيامك الدخول على الصفحة الالكترونية سوف يظهر أمامك طلب استعلامات يكون مطلوب فيه من المقدم بطلب الزيارة تعبئة بعض البيانات المطلوبة منه، وتلك البيانات بالترتيب هي:-

رقم الطلب:– يعد هو نفس الرقم الذي سوف تجده مطبوع على طلب الزيارة كما سوف تجده على إيصال الذي يقوم المتقدم باستلامها من الغرفة التجارية عند قيامه بدفع جميع الرسوم المطلوبة والتصديق على الطلب.

رقم السجل:- يكون رقم الإقامة للمتقدم بالطلب.

كود الصورة:- تكون تلك الأرقام المطبوعة على الصورة التي تقوم بنقلها في الخانة المحددة.

في النهاية :- عند الانتهاء من تعبئة جميع البيانات المطلوبة في الصفحة الالكترونية التابعة للاستعلام عن الزيارة تقوم بالنقر على كلمة “استعلم” التي تجدها أسفل البيانات أعلاه في أقصى يسار الصفحة.

الانتهاء من الاستعلام عن طلب الزيارة

بعد الانتهاء كليا من جميع الخطوات السابقة سوف تنبثق أمامك صفحة توضح لك فيها حالة الطلب بعنوان “تم التصديق على الطلب (0000)- تلك الأصفار عبارة عن رقم الطلب – بتاريخ –/–/—-” الغرفة التجارية.

بالإضافة إلى أنه سوف يتم إظهار لك جميع البيانات الخاصة بالطلب الاستعلام عن زيارة مثل: رقم الإقامة، الاسم، سبب الزيارة، اسم الزائر وغيرها….. الخاصة بالطلب.

في حالة عدم ظهور العنوان الذي سبق  ذكره بالأعلى فاعلم أن هذا يدل على عدم قيامك بسداد الرسوم أو التصديق على الطلب المقدم في الغرفة التجارية السعودية، في حالة حدوث ذلك كل ما عليك فعلة هو طباعة الطلب ومن ثم التوجه إلى الغرفة التجارية لإتمام عملية التصديق.

هذا تكون قد قمت من الانتهاء من خطوات المهمة للاستعلام عن زيارة بواسطة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، مع ذلك يجب العلم عن وجود بعض من النقاط الضرورية الواجب الانتباه والتي تهم كل من مقدمي الطلب والتي بدورها تعمل إعطاء المعرفة اللازمة للتقدم الطلب ليكون على دراية كافية بجميع الاحتمالات الممكنة أثناء إجراءات استخراج تأشيرة الزيارة وهذه النقاط هي:-

احتمالات أثناء استخراج تأشيرة الزيارة

يستخرج إجراءات الطلب ثلاث أيام عمل لمعرفة حال الطلب المقدم من خلال صاحب تقديم طلب الزيارة.

قد يستغرق الطلب المزيد من الوقت الإضافي عن الموعد الأساسي والسبب وراء ذلك حدوث بعض التغيرات على مقدم الطلب الزيارة سواء كان تجديد الإقامة، تغيير الوظيفة، في تلك سوف يظهر له رسالة تنبيهيه تطلب منه التوجه لمقر وزارة الخارجية السعودية ويجب إحضار طلب الزيارة مطبوعا ويكون تم التصديق عليه من أقرب فرع تابع لمكتب الغرفة التجارية والنسخة الأصلية الإقامة وصورة منها.

أما في حالة التصديق على الطلب سوف تظهر لك صفحة بالون الأخضر بأنه تم التصديق عليه وبها جميع البيانات الخاصة بالطلب مثل: (تاريخ الطلب، بيانات الطلب، تاريخ تقديم الطلب).

عند إتمام جميع الخطوات بنجاح يمكن للمتقدم الحصول على تأشيرة الزيارة خلال بضعة أيام قد تصل إلى 25 يوم عمل تبعا للضغط على وزارة الخارجية السعودية ولكن في خلال الفترة أيام الحج تكون قابلة للزيارة.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

نعم مفتوحة