G-FNZ4HKFM1S
أهم النصائح والماسكات لتنقية الوجه

أهم النصائح والماسكات لتنقية الوجه، من منا لا يحلم بوجه نقي وخالي من الحبوب والشوائب والبقع والهالات السوداء أو الرؤوس السوداء أو أي آثار أخرى لحبوب أو آثار لحروق الشمس؟!، من المؤكد أن الجميع يتمنى أن يظهر وجهه بمظهر نقي وخالي من كل تلك العلامات والآثار، ولذلك سوف نخبركم اليوم بعدد من النصائح والماسكات التي من شأنها إضفاء مظهر حيوي على البشرة وجعلها تبدو بمظهر نضر، نقدم لكي بعض النصائح لماسكات التخفيف من مشاكل البشرة وتنقيتها والمقدمة من اورينا ماسك، تابع معنا من موقع اعرف.

أهم النصائح للحصول على بشرة وجه نقية

  • يجب تنظيف بشرتك من مرة إلى مرتين خلال اليوم الواحد، فقد يكون هناك شوائب غير مرئية، حتى وإن ظهرت البشرة بمظهر نقي.
  • لا ننصحك باستخدام صابون عادي على وجهك، فإن هذا من شأنه أن يضر بالبشرة كثيرا مع التكرار، لذلك كان يجب عليكِ اختيار نوع غسول يتناسب مع نوع بشرتك وننصحك باختيار غسول مكون من مواد طبيعية حتى لا يسبب أضرارا لبشرتك أيضا، أو اختيار صابونة مصنوعة خصيصا للوجه.
  • يجب عليكِ تخصيص منشفة لكي وحدكِ وتكون تلك المنشفة قطنية خصوصا لوجهك، ولا تستخدمي مناشف أخرى لأنها قد تكون محتوية على أنواع من البكتيريا العالقة بها.
  • قومي بغسل وجهك باستخدام الماء الفاتر، وننصحك بالابتعاد عن الماء البارد أو الساخن جدا، فهذا يؤذي بشرتك.
  • يجب تدليك بشرتك بلطف عند قيامك بتنظيفها وعدم الفرك، لأن هذا يضر الجلد.
  • يجب التنويه هنا إلى أنه عند تنظيف وجهك عليكِ الابتعاد تماما عن جلد منطقة العينين لأنه رقيق جدا وقد يُؤذى، أو يتحسس.

وصفات وماسكات لتنقية الوجه

هناك بعضا من الوصفات التي يمكنك تجربتها للحصول على وجه نظيف وبشرة حيوية وجميلة، وتاليا سنعرض عليكِ بعض الوصفات والماسكات لتنظيف وجهك وترطيبه، فمن المعروف أن الترطيب أحد أهم الأشياء الضرورية التي من شأنها التخلص من الآثار، والتخفيف من العلامات التي تظهر في البشرة.

زيت جوز الهند لتنقية الوجه

يمكن استخدام زيت جوز الهند لتنقية وجهك وتنظيفه إذا كنتي من صاحبات البشرة الجافة، فمن المعروف أن هذا الزيت يعمل كثيرا على ترطيب البشرة وتنعيمها.

يمكنك اخذ قليلا من الزيت الخاص بجوز الهند على راحة يديكِ وتدليك وجهك بشكل جيد بواسطة هذا الزيت مدة ثلاثين ثانية، ثم اتركي الزيت على وجهك ثلاثون ثانية أخرى ثم قومي بمسح وجهك باستخدام منشفة قطنية برفق.

اللبن لتنقية الوجه

يمكن استخدام اللبن في تنظيف وجهك إن كنتي من صاحبات البشرة المختلطة، ويتم ذلك عن طريق أخذ ملعقتين من اللبن وتدليك وجهك بهم برفق ثم اتركيه عدد من الدقائق حتى تجديه جف تماما، وبعد ذلك عليكِ غسل وجهك باستخدام ماء فاتر، إن هذه الوصفة تعتبر فعالة جدا في شد الوجه.

ماسك العسل والليمون لتنقية الوجه

يمكنك استخدام العسل مع الليمون إذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية لتنظيف وجهك فهذا الماسك فعال في تنظيف هذا النوع من البشرة، ويمكن ذلك عن طريق مزج ملعقتين عسل نحل مع ملعقة عصير ليمون طازج، من ثم ضعي هذا الخليط على وجهك بشكل متساوي ومنظم، واتركي الخليط حتى يجف تماما ثم قومي بغسل وجهك بماء دافئ.

ماسك الحليب والملح لتنقية الوجه

يتم تحضيره عن طريق إضافة خمسة ملاعق حليب بارد، مع حفنة ملح صغيرة ونقلب جيدا، من ثم نقوم بوضع الخليط كله على الوجه والرقبة إذا أردنا ذلك لمدة دقيقتين، ومن ثم نغسل الوجه جيدا بلطف.

جهاز صانع الماسك

يقدم متجر اورينا جهاز رائع إذا أردتم عمل ماسكات العناية بالبشرة في البيت فإن هذا الجهاز سيسهل عليكم عملها، وهذا الجهاز هو جهاز  صانع الماسك حيث يمكنكم الحصول عليه من متجر أورينا فهو يمكنكم من صناعة الماسك الخاص بكم بطريقة مضمونة وآمنة وميسرة حتى يتسنى لكم الحصول على الماسك المطلوب لتنقية وجوهكم والحصول على مظهر وجه محبب ونظيف.